اعتصام لأصحاب محلات مناشير الحجر

mainThumb

23-04-2011 05:07 PM

 نفذ عدد من أصحاب محلات الحجر والرخام الواقعة بمدينة سحاب الصناعية السبت اعتصاما محدودا احتجاجا على منعهم من استخدام مكب البيضاء لطرح مخلفات (روبة الحجر).

وقال المتحدث باسم التجار وليد الطوباسي ان أمانة عمان أبلغتهم بالتحول من طرح مخلفات (روبة الحجر ) في مكب البيضاء إلى مكب الرصيفة ومنع الصهاريج من تفريغ حمولتها فيه من دون أعطاء مبررات.
 
وأضاف ان نقل المكب سيرتب أعباء مالية جديدة على أصحاب المحلات تتمثل بزيادة كلف النقل للصهريج الواحد من 30 إلى 50 دينارا بالإضافة إلى بعد المسافة ما يؤدي إلى تعطيل الأعمال وبخاصة أن هناك حوالي 500 محل عامل بالمنطقة.
وحسب الطوباسي يبعد مكب البيضاء عن منطقة سحاب الصناعية حوالي 16 كيلو مترا فيما يبعد مكب الرصيفة اكثر من 30 كيلومترا ما يعني وجود ضغط على عمليات النقل وبخاصة أن المصنع الواحد يحتاج الى نقل 15 صهريجا في الأسبوع الواحد على الأقل .

وأكد أن القرار سيعوق أعمال القطاع بالمنطقة التي تشهد انتعاش الحركة التجارية(موسم العمل ) بفعل ارتباط معظم المحلات بعقود تصدير الى الخارج بخاصة الى دول الخليج وعقود أخرى مع شركات الإسكان المحلية .
 
ودعا الطوباسي أمانة عمان الى التراجع عن القرار والسماح للصهاريج بتفريغ حمولتها في مكب البيضاء وفتحه على مدار 24 ساعة بدلا من 12 ساعة كما هو معمول به حاليا للتسهيل على المصانع مشيرا الى ان المنطقة التي يقع فيها المكب تخلو من السكان مشيرا الى انهم سيتجهون الى خطوات تصعيدية في حال عدم استجابة الامانة لمطالبهم .
وأشار الى أن مادة روبة الحجر لا تضر بالبيئة كونها تتحول الى مادة رملية ويمكن الاستفادة منها في بعض الصناعات كونها غنية بالعديد من المواد الطبيعية. وبين الطوباسي أن قطاع الحجر والرخام من القطاعات الواعدة للاقتصاد الوطني ويشهد حاليا حركة نشطة لجهة التصدير مطالبا الجهات الرسمية بتوفير الدعم اللازم ومعالجة المشكلات المتراكمة . (بترا) 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد