"البيطريين" تؤكد مطالبها السابقة التي قدمتها للحكومة

mainThumb

02-05-2011 06:15 PM

اعادت نقابة الاطباء البيطريين تاكيد مطالبها التي قدمتها سابقا الى الحكومة ولم تتم الاستجابة لها حتى الان،مشيرة الى اجراءات تصعيدية تبدا بالاعتصام.

 وقال نقيب الاطباء البيطريين الدكتورعبدالفتاح الكيلاني ان القرارالجديد جاء بعد اجتماع مجلس النقابة مع (لجنة المتابعة) التي تم اختيارها من الهيئة العامة للاطباء البيطريين العاملين في القطاع العام والذين كانوا قد امهلوا مجلس النقابة في اجتماعهم الذي عقدوه بداية شهر نيسان الماضي (حتى اوائل ايار الحالي) لتحقيق مطالب النقابة.

 واضاف ان قرار التصعيد جاء ردا على عدم استجابة الحكومة لهذه المطالب حيث تم الاتفاق بين مجلس النقابة ولجنة المتابعة ان تبدا الاجراءات التصعيدية يوم الاحد المقبل امام رئاسة الوزراء والاحد الذي يليه امام مجلس النواب ثم البدء بالتوقف التدريجي عن العمل واتخاذ اية اجراءات تصعيدية اخرى على ضوء استجابة الحكومة من عدمها.

 واشار الكيلاني الى ان اعداد الاطباء البيطريين المنتسبين للنقابة في تراجع وانخفضت الى اقل من النصف اذ كانت تصل الى نحو80 طبيبا سنويا وانخفضت الى 30 طبيبا سنويا، ولذلك فان اعداد المتقاعدين يفوق اعداد المسجلين حديثا مما يعني ان المهنة في دور التراجع والتناقص واذا لم تتخذ الدولة اجراءاتها للنهوض بالمهنة وانصاف الاطباء البيطريين العاملين فيها فان المهنة في طريقها الى الانقراض والزوال.

واشار الى ان الاجراءات التصعيدية ليست هدفا بل وسيلة لتحقيق اهداف اسمى ومنذ سنوات والمهنة تطالب باستقلالية الخدمات البيطرية تلبية للمعايير الدولية.

 وكان مجلس النقابة رفع الى الحكومة (نظام علاوات ورواتب) للاطباء البيطريين العاملين في القطاع الحكومي وتضمن هذا النظام انصاف الاطباء البيطريين من خلال رفع رواتبهم الاساسية وبما ينعكس على تحسين رواتبهم التقاعدية بالاضافة الى العلاوات والحوافز وبدل طبيعة العمل الخطرة والميدانية وغيرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد