الملك التقى فيلتمان .. وغادر الى الكويت

mainThumb

03-05-2011 11:00 AM

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني صباح الثلاثاء مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان في اجتماع تناول الأوضاع السائدة في منطقة الشرق الأوسط وجهود دعم عملية السلام.

وأكد جلالته أهمية الولايات المتحدة في لعب دور فاعل ومؤثر في دعم عملية السلام وإزالة العقبات التي تعترضها بهدف التوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 استنادا إلى حل الدولتين.

وأشار جلالته خلال اللقاء، الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي ومستشار جلالة الملك لشؤون الإعلام والاتصال امجد العضايلة، ووزير الخارجية ناصر جودة، إلى الإجراءات والخطوات التي يتخذها الأردن حاليا لتسريع عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي الشامل نحو تحقيق مزيد من الانجاز في مسيرة التطوير والتحديث في مختلف المجالات.

وبحث جلالته مع المسؤول الأميركي التطورات في المنطقة العربية وعلاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها في شتى الميادين.

من جهته عبر فيلتمان عن تقدير الولايات المتحدة لقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ورؤيته لتحقيق الإصلاح ودوره في دعم تحقيق السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، معربا عن أمل بلاده بأن يشكل الأردن نموذجا للإصلاح في المنطقة.

ومن جانب اخر غادر جلالة الملك أرض الوطن الثلاثاء في زيارة عمل قصيرة إلى دولة الكويت الشقيقة، يجري خلالها مباحثات مع سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، تتناول علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين اليمين الدستورية بحضور هيئة الوزارة نائبا لجلالة الملك. " بترا "



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد