4 كشافات تحول ساحة منزل قشوع الى نهار .. رغم قرار ترشيد الطاقة !

mainThumb

03-05-2011 03:14 PM

رصدت السوسنة أربعة كشافات مضاءة من أعمدة شركة الكهرباء باتجاه منزل وزير البلديات حازم قشوع طوال فترة الليل وبشكل يومي ، مما حول المكان الى نهار ، وكأن الشمس ساطعة ، رغم قرار الحكومة الاخير بترشيد استهلاك الطاقة .

وتجولت السوسنة في المنطقة ، والتقت بعض مواطني الحي الذين عبروا عن استيائهم وغضبهم من هذا التصرف في ظل دعوات الحكومة بما فيها الوزير المعني للمواطنين الى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة .

وكان وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي طلب من مدراء الأشغال في المحافظات والألوية بضرورة ضبط فاتورة الطاقة وترشيد الاستهلاك فيما يخص استهلاك الانارة على الطرق تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بتخفيض وترشيد استهلاك الكهرباء في كافة المجالات وخصوصا انارة الطرق.

وتدفع الوزارة سنوياً نحو مليون دينار على فاتورة الإنارة وسترتفع هذه القيمة مع الانتهاء من تنفيذ مشاريع الطرق التي تنفذها الوزارة في الوقت الحالي والتي تتطلب المزيد من متطلبات الانارة.

وبحسب البيان الذي اصدرته الوزارة الاحد الماضي فان اجراءات الوزارة للحد من كلفة الانارة تتضمن تطبيق عمل خطة لطرق المملكة المنارة بحيث يتم اطفاء جميع خطوط الانارة التابعة للوزارة على الطرق بعد الساعة الثانية عشرة ليلا باستثناء طريق المطار، كما تم توجيه كتاب بهذا الخصوص لكل من مدراء شركة الكهرباء الوطنية وشركة الكهرباء الاردنية وشركة توزيع الكهرباء وشركة كهرباء محافظة اربد حتى يتم ترشيد استهلاك انارة الطرق وتخفيض الانارة بنسبة 50 بالمئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد