الاردن يبحث مع اميركا زيادة المساعدات الاقتصادية

mainThumb

04-05-2011 06:12 PM

بحث الجانبان الاردني والاميركي  الأربعاء تعزيز المساعدات الاميركية للمملكة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الموازنة لهذا العام،وعلاقات التعاون الثنائي والتحديات التي تواجهها المملكة وخصوصاً في مجال الطاقة.
وأشاد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفرحسان خلال لقائه مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، جيفري فيلتمان بحضور السفير الأميركي بعمان كريستوفر بيرفكت، بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة الاميركية للأردن في إطار العلاقة التاريخية التي تربط البلدين.
ونقل امتنان الحكومة الأردنية للدعم الأميركي الذي أسهم في تنفيذ برامج التنمية في مختلف القطاعات، ما اسهم في التخفيف من التحديات التي تمر بها المملكة.
واعرب فيلتمان عن ارتياحه لجهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دفع مسيرة الاصلاح وعن التزام الادارة بتقديم الدعم للأردن لتمكينه من مواجهة بعض التحديات التي تواجهه.
يذكر انه من المتوقع أن تبلغ قيمة المساعدات الاقتصادية الأميركية الاعتيادية للاردن لعام2011 نحو360 مليون دولار، وفقاً لما ورد في مذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين خلال عام2008 حول حجم المساعدات الأميركية للأردن للفترة2010-2014). يشار الى انه تم توقيع اتفاقية مساعدات اضافية بين البلدين بقيمة100 مليون دولار مطلع العام الحالي. -(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد