عاصفة رملية تضرب العقبة

mainThumb

06-05-2011 10:58 AM

 ضربت عاصفة رملية قوية امس مدينة العقبة والطريق الصحراوي رافقها رياح سريعة ورمال متحركة انخفض معها مدى الرؤية وشهد البحر امواجا عالية غير معتادة.
واجبرت العاصفة اليخوت السياحية والقوارب الزجاجية والبواخر على السكون تحاشيا لأي تداعيات في ظروف جوية بلغت فيها سرعة الرؤية أكثر من 30 عقدة وفقا لمصدر ملاحي بحري .
 وطالت العاصفة الطريق الصحراوي الرابط بين العقبة وعمان و طريق وادي عربة
وقال مستخدمو الطريق إن الرمال المتحركة والسريعة أغلقت الطريق بسبب انعدام الرؤية بسبب كثافة الاتربة والرمال بفعل الرياح القوية التي اجتاحت المنطقة .
 واتخذت الجهات المسؤولة في موانئ العقبة ومطار الملك الحسين الدولي اجراءات احترازية لأي مستجدات حفاظا على حركة الملاحة البحرية والجوية معا .
وقالت مصادر بحرية انه لا خوف من تواجد بواخر كبيرة على الأرصفة في حين ان البواخر الصغيرة التي تتأثر بقوة الرياح تؤثر على الأرصفة لذلك تم إخراجها إلى المرسى وهي تحت مراقبة الرادار.
وحدت العاصفة الرملية التي اجتاحت المدينة بشكل مفاجئ وسريع من حراك السياح والزوار الذين لاذوا بالفنادق والشقق المفروشة جراء الغبار المتطاير وبدت أسواق المدينة غروب امس شبه هادئة رغم تواجد آلاف الزوار لقضاء عطلة نهاية الاسبوع.
وأعلنت شركة كلين ستي المسؤولة عن نظافة المدينة حالة الطوارئ في كوادرها للسيطرة على نظافة المدينة التي اجتاحتها الاوراق المتطايرة وقوارم المحلات التجارية وفضلاتها بسبب الرياح القوية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد