جماعة الاخوان : المماطلة ستفجر الشــارع .. !

mainThumb

06-05-2011 10:46 PM

أكد مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين في جلسته العادية التي عقدها الخميس (5/5) على ان الإصلاح الجذري والسريع بخطواته دون تردد او تسويف ضرورة تحقيقا لطموحات الشعب الاردني وحماية لأمنه واستقراره.

وقال "شورى الاخوان" في بيان صدر عقب الجلسة ان هناك نوعا من المماطلة والتسويف تتبدى من تشكيل بعض اللجان وآليات عملها, معتبرا انه من التفسير الخاطئ للهدوء النسبي للشارع الاردني.

محذرا من رفع الاسعار وزيادة الغلاء وتحمل المواطن كلفة الفساد والتراكم والإدارة الفاشلة لحكومات عديدة متعاقبة.

واشار "شورى الاخوان" في بيانه الى ان المواطن الاردني منهك من الناحية الاقتصادية ولا يحتمل زيادة جديدة للأسعار تثقل كاهله, لافتا إلى ان اي زيادة في اعباء المعيشة ستجعله مضطرا للتحرك دفاعا عن لقمة عيش اطفاله "قد يكون ذلك بصورة واشكال يصعب تقديرها".

واعتبر ان الحل الحقيقي يكمن في "الاصلاح الشامل الذي يبتدئ باصلاح سياسي جذري وعميق, يلامس طموحات الشعب الاردني وتطلعاته".

وعلى صعيد القضية الفلسطينية بارك شورى الاخوان المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس, مؤكدا على ثوابت القضية وحقوق الشعب الفلسطيني التاريخية التي لا يمكن التنازل عنها من قبل اي كان.

ومن جانب آخر وجه المجلس تحية تقدير لثورات الشعوب العربية وانتفاضاتها السلمية, مؤكدا على حق الجماهير العربية في نيل حريتها وكرامتها.

وادان "شورى الاخوان" كل اشكال التعسف والقتل والقمع العنيف الذي يمارس ضد حركة الشعوب والجماهير المشروع ومطالبها المحقة, معتبرا ان "فجر الشعوب قد طلع, وانه لا مخرج للأنظمة والحكومات إلا بالاستجابة لمطالب هذه الشعوب او التنحي, فالتغيير قادم والنهضة قد القت مراسيها وثبتت اقدامها", مشيرا إلى ان "الشعوب عرفت طريقها ولا مجال لردها او قهرها".

واستنكر مجلس الشورى بدوره اغتيال قائد تنظيم القاعدة اسامة بن لادن وترحم عليه, مشيرا إلى ان بن لادن "اجتهد في الدفاع عن كرامة الامة بمقاومة العدوان الدولي عليها, ولا سيما العدوان الامريكي".

وبين المجلس ان منهج بن لادن كان نتيجة طبيعية لظروف العدوان على الامة بكل اشكاله, مشيرا إلى انه "وبرغم اختلاف الاخوان مع منهج بن لادن ووسائله إلا اننا نرى ان بيئة العدوان والاحتلال والاستبداد والفساد في المنطقة العربية هي المسؤول الاول عن انبعاث العنف المضاد, والذي ربما جاوز الحدود المشروعة احيانا".

واستنكر المجلس طريقة التخلص من جثمان بن لادن بالقائها في البحر, معتبرا هذا التصرف يعبر عن "سقوط أخلاقي وانحطاط حضاري وغرائز انتقام متوحشة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد