الملقي: صندوق تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة قيد الانشاء

mainThumb

11-05-2011 06:15 PM

اكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي ان العمل جار على انشاء صندوق متخصص لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي سيدار من قبل المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية.

وقال الملقي خلال افتتاحه لملتقى ملتقى الصناعيين مع المؤسسات الاكاديمية والإعلامية في الأردن مساء امس الثلاثاء والذي تنظيمه جمعية الشركات الصغيرة والمتوسطة ان الوزارة تعمل على ربط مخرجات التعليم باحتياجات الصناعة المحلية. واوضح ان الربط كان عن طريق مد جسور التعاون والشراكة ما بين المؤسسات الأكاديمية والشركات الصناعية الأردنية، مشيرا الى برامج مثل صنع في الاردن" وبرنامج " دكتور لكل مصنع".

واشار الملقي الى الخطوات التي تقوم بها الحكومة لتعزيز التواصل بين القطاع العام والخاص، مشيرا الى تشكيل لجنة الحوار الاقتصادي التي تضم أكثر من 40 عضوا وذلك للبحث في الفرص المتاحة لتنمية الاقتصاد الوطني ولمواجهة التحديات في مختلف القطاعات الاقتصادية.

من جهته شدد رئيس جمعية الصناعات الصغيرة والمتوسطة المهندس فتحي الجغبير الدعوة لاستغلال الميزة التنافسية للاردن المتمثلة بالاستقرار والأمن والأمان في خلق بيئة استثمارية جاذبة لكل رؤوس الأموال الأقليمية.

وبين الجغبير ان خلق البيئة الاستثمارية يكون من خلال ايلاء الأولوية القصوى لشراء المنتج الوطني من قبل المؤسسات الاكادمية مثل الجامعات و بناء دور ايجابي للاعلام المرئي والمكتوب لترويج الاقبال على شراء الصناعات الوطنية .


 ودعا الجغبير الى اقامة معرض دائم للصناعات الاردنية يشجع الطلاب وكافة فئات المجتمع على الاقبال على شراء المنتجات الوطنية، وكذلك اعطاء صورة ناصعة عن الصناعة الاردنية للسياح من البلدان كافة.

كما دعا الى دعم ترويج المنتجات الاردنية محلياً من خلال تخصيص وسائل دعاية وإعلان مدعومة مادياً من قبل الحكومة مثل يافطات الشوارع والإعلانات المرئية والمسموعة والمكتوبة .

وقالت النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة الاردن النائب ريم بدران ان حجم الشركات الصغيرة والمتوسطة يشكل ما نسبته 93بالمئة من القطاع الاقتصادي وتوظف ثلثي حجم العمالة الاردنية، مشيرة الى اهمية تركيز جميع الجهود لدعم هذه الشركات والتي تعتبر عماد التنمية الاقتصادية المستدامة.

 واضافت بدران ان مسؤولية القطاعين العام والخاص تتطلب دعم الصناعة الوطنية، لافتة الى ان للاعلام الاردني الرسمي والخاص المرئي والمقروء والمسموع، دورا مهما في الوقوف الى جانب المنتج الوطني من خلال الترويج والتركيز على جودته وزيادة ثقة المواطن الاردني به.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد