الذهب 21 يتراجع الى 29.8 دينار للغرام

mainThumb

15-05-2011 10:35 AM

 عادت اسعار الذهب المحلية الى التراجع الطفيف نهاية الاسبوع الماضي مقارنة مع اغلاق الاسبوع الذي سبقه بعدما أغلق سعر الاونصة الاوقية في الاسواق الدولية على مستوى 1494 دولارا الجمعة, بحسب أمين سر نقابة تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.
وفي التفاصيل ذكر علان ان سعر غرام الذهب عيار (24 قيراط) بلغ 33.9 ديناراً, أما غرام (21 قيراط) فسجل 29.8 دينار.
اما غرام الذهب عيار (18) فهبط الى 25.4 دينار وسجلت الليرة الرشادي 213 دينارا والليرة الانجليزي 243 دينارا.
وعن حركة الاسواق خلال الفترة الحالية اشار الى ان اسواق الذهب لا تزال تعاني ضعف الطلب مؤملاً بدء موسم تجهيز الاعراس الذي يتوقع ان ينطلق في النصف الثاني من الشهر الحالي أيار.
 وتتركز نشاطات السوق على بيع المصاغ للاستفادة من الاسعار الحالية للذهب.
وعن توزيع الحصة السوقية لأصناف المعدن الاصفر في السوق المحلية اشار علان الى أن الذهب عيار 21 قيراط يستحوذ على نسبة تتراوح بين 70 الى 80 بالمئة من الطلب والبيع في السوق.
وتوزع النسبة الباقية على الذهب عيار 24 قيراط بالدرجة الاولى ومن ثم الذهب عيار 18 قيراط بالدرجة الثانية, على اعتبار ان الليرة الرشادي والانجليزي هي من الذهب عيار 21 قيراط. بحسب علان.
وكان تقرر لوكالة رويترز الدولية للانباء ذكر ان اسعار الذهب هبطت الجمعة لتفقد مكاسبها المبكرة مع صعود الدولار مقابل اليورو وتجدد المخاوف بشأن ديون منطقة اليورو الأمر الذي حفز المستثمرين على البيع قبل عطلة نهاية الاسبوع.
وفي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية نايمكس بلغ سعر عقود الذهب لشهر حزيران عند التسوية 1494 دولار للاوقية منخفضا 13.2 دولار.
وخلال الشهرين الاولين من العام الحالي صدرت المملكة ما قيمته 24.5 مليون دينار من اللؤلؤ والاحجار الكريمة والمعادن الثمينة والحلي مقابل 20 مليون لذات الفترة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 23 بالمئة بحسب بيانات دائرة الاحصاءات العامة.
العرب اليوم


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد