نقابة الصحفيين تدعو المؤسسات الاعلامية بوضع نظام كادر وظيفي وتشكل اللجان

mainThumb

26-05-2011 04:32 PM

قالت الناطق الاعلامي باسم نقابة الصحفيين الزميلة اخلاص القاضي ان المجلس قرر الخميس خلال جلسة عقدها برئاسة الزميل نقيب الصحفيين طارق المومني مطالبة المؤسسات الصحفية والاعلامية برفع الحد الأدنى لرواتب الزملاء الصحفيين ووضع نظام كادر وظيفي لهم اضافة الى رفع علاوة المهنة.

وبينت ان المجلس شدد على ضرورة فتح سلسلة حوارات مع المؤسسات الصحفية والاعلامية بهدف التوصل الى صيغ من شأنها تحسين المستويات المعيشية للصحفيين من خلال زيارة المؤسسات الصحفية بشكل دائم .

واستمع المجلس خلال الجلسة الى موجز من الزميل ثامر العوايشة حول تطوير الموقع الالكتروني بما يفضي الى موقع تفاعلي عصري تمهيداً للاعلان عن اطلاق الموقع الالكتروني الجديد حال الانتهاء من الصيغة النهائية له.


وقالت القاضي ان هذا القرار ياتي في سياق تعهدات المجلس والتزاماته بضرورة تحسين الاوضاع المعيشية للصحفيين واعتبار ذلك اولوية قصوى من اولويات عملهم .
 

كما قرر مجلس النقابة الصحفيين  تشكيل اللجان.

لجنة العضوية وتضم الزملاء ينال البرماوي رئيساً وعضوية خديجة الشهوان وعطاف العمري ، ورياض منصور وغالب علاوين ولجنة التدريب من الزملاء نبيل غيشان رئيساً وعضوية عمر العساف، وابراهيم البواريد وساهر قداره والمجلس التأديبي هيئة رقم (1) الاول من الزملاء محمد جهاد الشريدة رئيساً وعضوية عبد الكريم الوحش ومحمد الدعمة اضافة الى المجلس التأديبي هيئة رقم (2) من الزملاء شفيق عبيدات رئيساً وعضوية عزام جرار وعبد الله القاق.

وقرر المجلس تشكيل لجنة جائزة الحسين للابداع الصحفي برئاسة الزميل نقيب الصحفيين وعضوية الزملاء الدكتور علي النجادات ومحمد صالح العمري ورشيد حسن، وزياد الرباعي ومحمد بركات الطراونة وجمانة غنيمات .

كما قرر تشكيل لجنة التأمين الصحي من الزملاء عمر عبنده رئيساً ، وعضوية عماد عبد الرحمن وأنور الزيادات وأمل التميمي وكوثر صوالحة ولجنة الحريات من الزملاء جهاد أبو بيدر ( رئيساً ) وعضوية صلاح الدين عبادي، وجانتي زهدي ، وأحمد عودة ، ومحمود الضمور ، وهشال العضايلة ووليد حسني ، وعبير الرحباني وماجد الخضري .

كما تقرر تشكيل لجنة العلاقات الخارجية من الزملاء الدكتور نبيل الشريف ( رئيساً ) وعضوية عوض الصقر وعبد الله القاق ، وعامر الصمادي ،وصلاح الدين ملكاوي ، وأشرف الراعي ، وحازم مبيضين ، وغازي العمريين وعدنان برية واللجنة الاجتماعية من الزملاء ظاهر الضامن ( رئيساً ) وعضوية موفق كمال ، وكوثر صوالحة ، وعلا الطبخة ، وجهاد الشوابكة ، وخالد الخواجا ، وعطية النجادا ، ونظمي أبو بكر وجمال البواريد ولجنة مقاومة التطبيع من الزملاء عصام مبيضين (رئيساً)وعضوية جودت ناشخو ومحمد الزيود وأيمن الفضيلات وطارق النعيمات.

كما تقرر تشكيل لجنة فلسطين من الزملاء مؤيد أبو صبيح ( رئيساً ) وعضوية محمد الكيالي و تغريد الرشق ونادين النمري ولجنة المرأة من الزميلات آمال جراب (رئيسا) وعضوية شذى عساف وعيشة العليوات وسرى الضمور وسهير فريحات واللجنة الثقافية من الزملاء محمود الداوود ( رئيساً) وعضوية الدكتور حسام العتوم ، وعهود محسن ، وعلا الطبخة ومحمد عقاب الخصاونة.

كما قرر المجلس تسمية ممثلي نقابة الصحفيين في مجمع النقابات المهنية على النحو التالـي: لجنة الحريات من الزميلين محمود الطراونة و أسعد علي حسين ولجنة فلسطين من الزميلين ماجد توبة وربا كراسنة واللجنة الثقافية من الزملاء محمد الملكاوي و أحمد الطراونة وفيروز مبيضين واللجنة الاجتماعية من الزميلين سهير جرادات وكريمان الكيالي ولجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع من الزميلين زياد المومني وعود عودة واللجنة الاقتصادية من الزميلين سيف الدين صوالحة ومعاذ فريحات ولجنة حماية المستهلك من الزميلين فايق حجازين ويوسف ضمرة واغاثة الاهل/لجنة قطاع غزة من الزميلين ماجد جابر وايهاب مجاهد.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة ادارة فرع اقليم الشمال من الزملاء محمد قديسات رئيساً وعضوية عدنان نصار وحازم الصياحين والزميلين سامي جويعد وأشرف الغزاوي احتياط وبناء على توافق الزملاء في اقليم الشمال خلال اجتماع لهم عقد مؤخراً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد