اعتصام تضامني مع اطباء الصحة

mainThumb

27-05-2011 01:05 AM

اعتصم عدد من الاطباء والمؤازرين في مجمع النقابات المهنية  الخميس للمطالبة بتحقيق مطالب الاطباء العاملين في القطاع العام باقرار نظام رواتب وعلاوات لتحسين ظروف معيشتهم.

وقال المشاركون ان مطالب الاطباء عادلة مما يمكنهم من الارتقاء بالمهنة وتقديم خدمات افضل للمواطنين.

وحث المتحدثون الحكومة على ايلاء القطاع الصحي الاهمية اللازمة للحفاظ على على المهنة والحيلولة دون تسربها مؤكدين معارضتهم لاي مشاريع تستهدف خصخصة القطاع.

وقال نقيب الاطباء الدكتور احمد العرموطي ان توقف الاطباء العاملين في القطاع العام عن العمل ومنذ نحو شهرين هو وسيلة هدفها تحسين الظروف المعيشية للاطباء من خلال اقرار نظام الرواتب والعلاوات مؤكدا اهمية هذه الخطوة في الحفاظ على الخبرات الطبية في الوزارة واستقطاب كفاءات طبية من القطاع الخاص وحافزا لتقديم خدمات افضل للمواطنين.

وبهذا الخصوص قال ان مجلس النقابة يؤكد ان باب الحوار مع الجهات الرسمية واصحاب القرار مفتوح امام الجميع من اجل الوصول الى الحل الامثل.

وكان الاطباء العاملون في القطاع العام بدأوا قبل نحو شهرين توقفا عن العمل لدفع الحكومة للاستجابة الى مطلبهم باقرار نظام رواتب وعلاوات ترى فيه نقابة الاطباء حلا لتحسين الظروف المعيشية لمنتسبيها العاملين في الصحة خاصة في ظل المتغيرات التي تشهدها المملكة والتي ادت الى تآكل الاجور.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد