اعتصام في معان يطالب باسقاط حكومة الكازينو

mainThumb

27-05-2011 03:19 PM

شارك مئات المواطنين في اعتصام شعبي في مدينة معان بعد صلاة الجمعة في ساحة مسجد معان الكبير ، مطالبين برحيل حكومة الدكتور معروف البخيت التي وصفوها بحكومة الكازينو الفاسدة التي هربت السجين خالد شاهين .

وردد المعتصمون من مختلف التيارات الفكرية والسياسية شعارات منها :

الشعب يريد حل مجلس النواب

الشعب يريد اسقاط الحكومة

الشعب يريد اصلاح النظام

نعم للاصلاح السياسي والعودة لدستور 52

نعم لمحاكمة شاهين

والقى عدد من الحضور كلمات طالبوا فيها بضرورة عمل اصلاحات سياسية جادة من قبل الحكومة القادمة وليست الحالية لانها فاسدة ... كما طالبوا بمحاكمة كل من له يد في اخراج شاهين من البلاد وتهريبه واسترداد الاموال التي نهبت .

كما طالب العتصمون بالغاء معاهدة وادي عربة وتبعاتها ، كما طالبوا برفع يد الاجهزة الامنية عن كافة مؤسسات الدولة والعودة الى عملهم الحقيقي وهو الدفاع عن امن الوطن ، واصلاحات حقيقية ديمقراطية لان الانفجار على الابواب حيث لا يوجد اصلاحات حقيقية على ارض الواقع وانما فساد .

وشارك في الاعتصام لجنة المبادرة الوطنية الاردنية وجماعة الاخوان المسلمين وطلائع سحابة الفرسان وبعض النقابيين وشرائح من المجتمع المحلي الشعبي .

ولم يشهد الاعتصام  تواجدا امنيا ، الا انه تواجدت عناصر امنية بلباس مدني دون ان يتدخلوا .

وقد اصدرت حركة طلائع سحابة الفرسان بيانا تضمن المطالبة باسقاط حكومة البخيت وحل مجلس النواب .

وورد في البيان شعارات منها :

تسقط حكومة الكازينو

تسقط حكومة تهريب خالد شاهين

تسقط حكومة المفاعل النووي الكاذب

وطالبوا بنشر اسماء الفاسدين في القطاعين العام والخاص ومحاكمتهم .

وشكر بعض المتحدثون جلالة الملك على العفو العام الذي يشمل المساجين من اصحاب الراي والفكر وهنأوا القائد بعيد الاستقلال وطالبوا الحكومة الفاسدة بضرورة الافراج الفوري عن السجناء وعدم تاخير العفو.
واثار قرار البخيت نقل المستشفى الذي اوعز جلالة الملك بانشائه في مدينة معان خلال زيارته للمحافظة مؤخرا الى منطقة عنيزة حفيظة الاهالي واحتجاجهم كون المنطقة تبعد عن المدينة 40 كم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد