دعوات لتأجيل انتخابات الفيفا

mainThumb

31-05-2011 09:03 PM

ضمت منظمة الشفافية الدولية صوتها للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في المطالبة بتأجيل انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المقررة غدا الأربعاء، ويدخل فيها السويسري جوزيف بلاتر مرشحا وحيدا بعد انسحاب منافسه القطري محمد بن همام قبل يومين.

وطالبت المنظمة بتأجيل الانتخابات من أجل منح الوقت الكافي للتحقيق في اتهامات الفساد الموجهة إلى بعض أعضائه، وأبرزهم بن همام والترينيدادي جاك وارنر نائب رئيس الفيفا.

وقررت لجنة الأخلاق بالفيفا لدى استجوابها الأحد بلاتر وبن همام ووارنر تبرئة ساحة الأول وإعفاءه من أي تحقيق وإيقاف الأخيريْن –المتهميْن بتقديم أربعين ألف دولار رشى لاتحادات محلية مقابل أصواتهم بانتخابات الفيفا- عن أي نشاط رياضي طيلة مدة التحقيق التي قد تتواصل لشهر.

وأوضحت المنظمة التي تتخذ من العاصمة الألمانية برلين مقرا لها في بيان  أنه "لا يمكن إجراء انتخابات حرة ونزيهة عندما يكون الناخبون تعرضوا لإغراءات" مضيفة أنه يتعين على مندوبي الفيفا "تطهير سمعة الاتحاد الدولي إذا أرادوا أن يكون التصويت شرعيا".

وبشأن التحقيق الذي أجرته لجنة الأخلاق، قالت المنظمة إنه "تم في سرية" لكنها طالبت بقيادة التحقيق "من قبل هيئة خارجية لضمان الحياد".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد