ألف حالة جديدة بسرطان الثدي في الاردن عام2010

mainThumb

05-06-2011 06:08 PM

قدر مدير السجل الوطني للسرطان مدير مديرية الامراض غير السارية في وزارة الصحة تسجيل1012 حالة جديدة بمرض سرطان الثدي في الاردن عام2010 في حين بلغت962 حالة جديدة عام2009.
وقال الدكتور محمد الطراونة في مؤتمر صحافي عقده الاحد للاعلان عن المسابقة الاعلامية الثالثة لسرطان الثدي ان العاصمة عمان احتلت المرتبة الاولى في عدد الحالات الجديدة بـ 588 حالة تلتها اربد111 ،موضحا ان التقرير النهائي سيصدر خلال ايام.
واضاف الطراونة ان سرطان الثدي يتصدر قائمة السرطانات الخمسة الاكثر شيوعا بين الاردنيين للجنسين وان4ر14 بالمئة من اجمالي الوفيات بين الاردنيين ناتجة عن مرض السرطان بانواعه المختلفة.
واستعرضت مديرة البرنامج الاردني لسرطان الثدي نسرين قطامش تفاصيل المسابقة الاعلامية الهادفة الى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول سرطان الثدي واهمية دعم الرجل للمرأة في اتخاذ قرار القيام بالكشف المبكر ما يساهم في انقاذ حياتها.
وقالت ان المسابقة مفتوحة لمدة ثلاثة اشهر بدءا من اليوم الاحد وتشمل التحقيق الصحافي على ان لا يتجاوز 1500 كلمة ويتضمن صورا معبرة عن الموضوع والقصة الاخبارية بما لا يتجاوز الف كلمة والتقرير الاخباري700 كلمة على ان يتضمنا صورا توضيحية معبرة.
وفي مجال المرئي والمسموع تكون المشاركة عبر مادة اخبارية او برامجية في مجالي التلفزيون والاذاعة، مشيرة الى ان جوائز المسابقة التي ستكون مقدمة من بنك الاسكان هي الف دينار للتحقيق الصحافي و750 دينارا لكل من القصة والتقرير الصحافي و1500
دينار للتقرير التلفزيوني وألف دينار للتقرير الاذاعي.
وعن شروط المسابقة قالت انه يحق للمشارك التقدم بإحدى المواد الاعلامية باللغة العربية او الانجليزية وان تبث خلال مدة المسابقة على ان لا يتم الاشتراك من قبل الصحافي بأكثر من عمل. من جهته أكد الرئيس التنفيدي لمجلس ادارة البرنامج الاردني لسرطان الثدي الدكتور محمود سرحان ان سرطان الثدي ما يزال يتربع على قمة أكثر السرطانات انتشارا في الأردن وتحديدا لدى فئة الإناث، موضحا ان الكشف المبكر يعتبر من أهم العوامل التي تحمي السيدات من المرض.
وقال مدير الاعلام والعلاقات العامة في بنك الاسكان ماهر حبوش ان مساهمة البنك في هذه المسابقة عبر تقديمه الجوائز النقدية هي جزء من مسؤوليته الاجتماعية ودوره في خدمة الوطن.
//(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد