اختبار لسرطان الجلد بالذكاء الاصطناعي

mainThumb
اختبار يكشف سرطان الجلد

30-04-2024 03:05 PM

وكالات - السوسنة

أعلنت السلطات الصحية في المملكة المتحدة، عن اختبار أول دواء في العالم يستهدف مرض سرطان الجلد باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، بهدف السيطرة على المرض وإيقاف تمدده.

ووفقًا لما نقلته "سكاي نيوز" عن خبراء، يُعتبر العلاج خطوة ثورية في علاج السرطان الحديث، حيث يتيح العلاج المسمى MRNA4157 ( V940) فرصًا هائلة لمحاربة السرطان ومنع عودته.

اللقاح يستهدف الأشخاص الذين يعانون أورامًا ميلانينية شديدة الخطورة، والذين يعتبرون عرضة لسرطان الجلد وأنواع أخرى من السرطان مثل سرطان الرئة والمثانة والكلى.

وتقوم مؤسسة مستشفيات جامعة كوليدج لندن بقيادة هذا البحث الذي يهدف إلى تطوير علاج مُخصص لكل مريض بناءً على تحليل الحمض النووي لورمه.

يعتمد العلاج على تنشيط الجهاز المناعي للجسم لمحاربة الخلايا السرطانية بشكل فعال، وصُمِّم بصورة فريدة لتتماشى مع الجينات الفريدة لورم كل مريض.

ووصفت الدكتورة هيذر شو، المسؤولة عن التجارب، العلاج بأنه "فريد لكل مريض وأكثر ذكاءً من اللقاحات التقليدية"، مؤكدة أن هناك "أملًا حقيقيًّا في تحويل معالم العلاج المناعي".

الهدف من هذا العلاج هو علاج السرطان والتخلص من الخلايا السرطانية المتبقية التي قد لا تُكتشف خلال الفحوصات الطبية التقليدية.

ومن المقرر أن يشمل اختبار العلاج الجديد ما يقارب من 1100 مريض، وسيُجَرب العلاج المزدوج في سرطانات الرئة، والمثانة، والكلى .   

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد