لهذا السبب .. احذروا وضع البصل والثوم في الثلاجة

mainThumb

18-05-2021 09:10 PM

السوسنة- هناك طريقة واحدة لتقليل هدر الطعام وهي تخزينه بشكل صحيح. على سبيل المثال، يمكن أن تديم بعض الأطعمة الصحية (مثل الخضروات ذات الجذور) لأسابيع في الثلاجة عند تخزينها بشكل صحيح. لكن البصل والثوم ليسا خضروات متجذرة ولا ينبغي تخزينهما في الثلاجة.
 
تقول كريستين فارمر هول، الطاهية التنفيذية والمالكة المشاركة لمحل حلويات في ألاباما «يمتص البصل المزيد من الرطوبة في الثلاجة، لذا يفسد بشكل أسرع». «النشويات تتحول أيضًا إلى سكر أسرع في بيئة رطبة وباردة».
 
بالنسبة للثوم، فإن المنطق مختلف قليلاً: تخزين الثوم في الثلاجة سيحفز التبرعم. وعلى الرغم من أن الثوم المتبرعم ليس ضارًا أو غير صحي، إلا أنه مؤشر على أن الثوم قد تجاوز ذروته.
 
 
كيفية التخزين
 
1ـ بدلاً من وضعه في الثلاجة، قم بتخزين البصل الكامل في مكان بارد وجاف وجيد التهوية. ستؤدي الرطوبة أو قلة حركة الهواء إلى تسريع التلف، وسيؤدي ضوء الشمس إلى إنباته. عندما يتم تخزينه بشكل صحيح، فإن البصل الكامل يتمتع بعمر افتراضي طويل يصل إلى حوالي 30 يومًا، وفقًا لوزارة الزراعة الأميركية.
 
يجب تخزين الثوم بالطريقة نفسها: في مكان بارد وجاف وجيد التهوية، حسب جامعة كاليفورنيا. سوف يستمر لفترة أطول من البصل، حوالي 3 إلى 5 أشهر في هذه الظروف.
 
2ـ يجب تخزين البصل المقطع والمقشر بشكل مختلف عن طريقة تخزين البصل الكامل. يجب تبريد البصل المقشر، بشرط ألا يزال القشر كاملًا (عند إزالة الطبقة الخارجية الرقيقة القاسية)، ويبلغ عمره الافتراضي حوالي 10 إلى 14 يومًا.
 
 
 
تحتاج أيضًا إلى تخزين البصل المقشر والمقطع إلى شرائح أو مكعبات في الثلاجة. مدة صلاحيتها أقصر قليلاً: حوالي 7 إلى 10 أيام.
 
3ـ يمكن تخزين الثوم المفروم المقشر أو المقشر في الفريزر - ما عليك سوى لفه بإحكام بحيث يكون محكم الإغلاق قدر الإمكان. يمكن أيضًا تقشير الثوم وهرسه بقليل من الزيت حتى يصير معجونًا كثيفًا. يجب بعد ذلك تجميد معجون زيت الثوم الناتج في وعاء محكم الغلق.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد