"الصناعة والتجارة" تبحث توفير المواد الغذائية استعدادا لرمضان

mainThumb

27-06-2011 05:59 PM

اكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور هاني الملقي أهمية اتخاذ إجراءات لضمان توفر المواد الغذائية بما يلبي احتياجات السوق المحلي خاصة مع ارتفاع معدلات الطلب بالتزامن مع شهر رمضان الفضيل والحرص على عدم ارتفاع الاسعار.


ودعا خلال اجتماع عقد في الوزارة اليوم الاثنين في إطار الاستعدادات لشهر رمضان المبارك حضره مدير عام المؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر نعيرات ورئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات ومدير الشركة الوطنية للامن الغذائي وائل شقيرات ومسؤولين في الوزارة الجهات ذات العلاقة بالسوق الى ضمان توفر جميع السلع وخاصة الاساسية منها بكميات كافية وأسعار مناسبة والحيلولة دون حدوث شطط في أسعار بعضها.


وأكد الدكتور الملقي أهمية التعاون بين المؤسسة الاستهلاكية المدنية والشركة الوطنية للامن الغذائي وكافة الجهات ذات العلاقة لتوفير السلع بأسعار مناسبة وكميات كافية ومواجهة الطلب الاستهلاكي المرتفع في شهر رمضان المبارك الذي يتزامن العام الحالي مع عودة اعداد كبيرة من الاردنيين العاملين في الخارج.


وطلب وزير الصناعة والتجارة من المؤسسة الاستهلاكية المدنية وشركة الامن الغذائي ايجاد آلية مناسبة لتوفير اللحوم بأسعار مناسبة حيث اتفقت المؤسسة والشركة على اجراءات عملية تقوم على بيع اللحوم في أماكن مخصصة في اسواق المؤسسة.


ووجه الدكتور الملقي المؤسسة الاستهلاكية المدنية مجددا الى الاستمرار في تسيير السيارات المتنقلة الى المناطق النائية والمناطق التي لايوجد فيها فروع للمؤسسة وزيادة عدد السيارات وايام تواجدها في تلك المناطق وتوفير السلع الاساسية بالاسعار المناسبة.


وقال ان الحكومة مستمرة في دعم اسعار السكر والارز والدجاج المجمد والتي تباع في اسواق المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية وذلك من باب تخفيف الاعباء المادية عن كاهل المواطنين، مشيرا الى توفر هذه المواد بكميات كافية في جميع الاسواق وسيتم تعزيزها لتلبية الطلب المتزايد عليها خلال الشهر الفضيل.


واشار الى ان المؤسسة المدنية ستعلن عن اسعار مخفضة على السلع الغذائية خلال الايام القليلة المقبلة.


كما تم خلال الاجتماع بحث عدد آخر من الاجراءات الهادفة للمحافظة على توازنات السوق وعدم الاخلال به ودور المستهلك في ذلك.


وستواصل الوزارة عقد لقاءاتها مع كافة تجار المواد الغذائية وأصحاب المولات بهدف تخفيض الاسعار وتوفير جميع السلع وخاصة الرمضانية منها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد