فوائد الثوم في القدرة على الانجاب

mainThumb

05-06-2021 08:16 PM

السوسنة -  من اشهرأسباب تأخر الحمل التهابات الرحم وتكيس المبايض والالتهابات المهبلية وهنا يأتي دور الثوم للتخلص من مشكلات الجهاز التناسلي وزيادة المقدرة والرغبة الجنسية لانه معروف بكونه منشطا جنسيا طبيعيا .
علاج الانتباذ البطاني الرحمي" هذا المرض حميد الا انه مؤلم بشدة وهو يحدث بسبب نمو انسجة في بطانة الرحم ضمن أعضاء أخرى مثل المبيض او قناة فالوب وهو مرض مساهم في تأخر الانجاب لدى نساء كثيرات اشارت احدى الدراسات المخبرية قامت بنشرها المجلة الدولية للطب الجزيئي ان استعمال مستخلص الهكسان من الثوم الأسود المعتق جد فعال لمنع الانتباذ البطيني الرحمي وعلاجه.
 
استنتج الباحثون ان الثوم فعال في منع الخلايا من التكاثر وهي الالية التي تعد مسؤولة عن وقوع هذا المرض. يقوم الثوم إضافة الى ذلك بتقليل البروتينات التي تعنى بتكاثر الخلايا MAP-Kinases و ERK الا وهي المسببات الرئيسة للمرض. اجمالا هناك دراسات متعددة عن استخدام اعشاب كالثوم للتخلص من هذا المرض لكن الحاجة اكبر الى المزيد منها للتاكد من فعالية الثوم.
 
علاج الالتهابات المهبلية" ما من سيدة لن تمر بفترة تعرض للالتهابات المهبلية كما وان هذه محرجة بسبب الروائح الكريهة التي قد تؤدي اليها وقد تعيق الالتهابات المهبلية الاخصاب والجماع وتعرض الجنين للخطورة إضافة الى احتمال وقوع اعراض الولادة المبكرة. اما من ناحية فعالية الثوم في معالجة التهابات المهبل البكتيرية فقد نشرت المجلة الدولية للأبحاث الطبية بحثا يقارن فعالية الثوم والعقار
 
الميترونيدازول المشهور لمعالجة التهاب المهبل البكتيري. شاركت مئة سيدة في هذه الدراسات وقسمن الى مجموعة خضعت لعلاج بمستخلص الثوم بشكل جيل وأخرى بالعقار الميترونيدازول طوال أسبوع ، أتت النتائج متماثلة بين المجموعتين وكانت إيجابية وهذا البحث كفيل بفتح المجال لابحاث أخرى عن علاج عشبي بالتهابات المهبل البكتيرية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد