"الجبهة الأردنية" يؤكد على ضرورة المحافظة على مشروع تطوير البلديات

mainThumb

02-07-2011 05:58 PM

شدد حزب الجبهة الأردنية الموحدة على ضرورة المحافظة على مشروع إصلاح و تطوير البلديات "الدمج" و عدم إجراء أي تعديل أو تغيير عليه .


وأصدر الحزب بيان عقب مناقشته لمشروع قانون البلديات ،أكد فيه ضرورة أن يشمل القانون مؤهلات لرئيس البلدية و نقترح الشهادة الجامعية لرؤساء بلديات الفئتين الأولى والثانية و شهادة الثانوية العامة للفئتين الثالثة و الرابعة.


وجاء في البيان الذي وصل لـ"السوسنة"نسخة منه: "بعد القراءة المتأنية لمشروع قانون البلديات الذي أعدته الحكومة و تقوم بدراسته الآن اللجنة الإدارية في مجلس النواب فإن حزب الجبهة الأردنية الموحدة يركز على أهم النقاط الواجب التمسك بها و هي: ضرورة المحافظة على مشروع إصلاح و تطوير البلديات "الدمج" و عدم إجراء أي تعديل أو تغيير عليه إلا في حالات خاصة جداَ يحددها مجلس الوزراء.


كما لفت البيان إلى ضرورة أن يشمل القانون مؤهلات لرئيس البلدية و نقترح الشهادة الجامعية لرؤساء بلديات الفئتين الأولى والثانية و شهادة الثانوية العامة للفئتين الثالثة و الرابعة.


وأكد على وجوب انتخاب رئيس البلدية لوحده وانتخاب أعضاء المجلس البلدي ضمن القائمة النسبية المفتوحة شريطة أن تتضمن عضواَ واحداَ من كل منطقة على الأقل ،وتعيين مدير تنفيذي للبلدية يكون مرتبطاَ برئيس البلدية و يعمل تحت إشرافه و يتم تعيينه بقرار من المجلس البلدي و موافقة الوزير ،وإعطاء الحق لبلديات الفئة الأولى و الثانية تشكيل لجان محلية لتنظيم و اعتبار المجلس البلدي لجنة تنظيم لوائية أسوة بأمانة عمان الكبرى.


بالإضافة إلى تخصيص جزء من ضريبة المبيعات لصالح البلديات و مجالس الخدمات المشتركة ،وإيجاد تشريع خاص يلزم الشركات الكبرى بتقديم الدعم المادي للبلديات المجاورة لها. حزب الجبهة الأردنية الموحدة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد