قطاع السياحة يرفد عجلة الاقتصاد بـ 2,4 مليار دينار

mainThumb

12-07-2011 05:51 PM

اكدت وزيرة السياحة والآثار العامة الدكتورة هيفاء أبو غزالة أن قطاع السياحة في الأردن يرفد عجلة الاقتصاد الوطني بـ 2,4 مليار دينار معتبره إياه عصب الاقتصاد الوطني.

وقالت أبو غزالة في المنتدى الإعلامي الذي ينظمه مركز حماية وحرية الصحفيين برعاية شركة زين أن الأحداث الملتهبة في المنطقة العربية أثرت على الأردن بشكل كبير مشيرة إلى أن أي مسيرة أو اعتصام يصور بشكل سلبي عن الأمن والاستقرار في الأردن مع أن هذا لا يعكس حقيقة الوضع الآمن في الأردن.

وأكدت في المنتدى الذي عقد تحت عنوان " السياحة في الأردن التحديات والمعوقات وآفاق المستقبل" وحضره نخبة من الصحفيين والنواب وخبراء في قطاع السياحة أن المنتج السياحي الأردني غني ومتنوع حيث يضم 20 ألف موقعا أثريا أربعة منها على قائمة التراث العالمي.

وأوضحت في المنتدى الإعلامي الذي أداره الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور وتحدث فيه أيضا النائب أحمد الصفدي رئيس لجنة السياحة والخدمات العامة والمدير العام لشركة البتراء للسياحة والسفر عوني قعوار أن قطاع السياحة أكبر القطاعات في توفير فرص عمل.

وكان الزميل نضال منصور طرح مجموعة من الأسئلة على المتحدثين أبرزها التحديات التي تواجه قطاع السياحة في الأردن، وهل لدينا بنية سياحية جاذبة وقادرة على المنافسة، وهل توجد لدينا تقاليد وثقافة سياحة مجتمعية، وما هو واقع استراتيجيات التسويق السياحي، وهل يجري تطبيقها ومراجعتها وتطورها؟

وتساءل منصور أيضا كيف نصنع سياحة في الأردن وصانعي القرار يتغيرون كل عدة أشهر؟

وتابع لماذا لا تنتشر السياحة الداخلية بين الأردنيين..وهل المشكلة تكمن في الأسعار أم الأمر يتعدى ذلك، ولماذا يتجه الأردنيون إلى وجهات سياحية خارج الأردن ولا يتوجهون نحو السياحة الداخلية، وما هي المؤشرات الرقمية لواقع السياحة في الأردن لعام 2010 وهذا العام 2011، وهل أصبحت وزارة السياحة أساسية في عمل ومنهج الحكومات المتعاقبة، وهل الميزانية المخصصة لها لا تكفي لتلعب دورا فاعلا، وأخيرا ما هي التسهيلات التي أُعتُمدت لجذب السياح ودعم قطاع السياحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد