اتهام أردني يعمل بالجيش الأمريكي بالتخطيط لعملية ارهابية

mainThumb

30-07-2011 03:39 AM

اعتقلت السلطات الأمريكية أردنيا يعمل في الجيش الأمريكي بعد رفضه الالتحاق بقواتها المقاتلة في أفغانستان, ووجهت له تهمة التخطيط لعمل إرهابي.

وقال والد الجندي الأمريكي من أصل أردني ناصر جمال  عبده, الذي  اعتقلته شرطة  ولاية تكساس بتهمة "التخطيط لعمل إرهابي ضد قاعدة فورد هود العسكرية, إن "ابنه التحق بالجيش الأمريكي قبل ثلاث سنوات بغية الحصول على منحه دراسية, وبعد إنهائه فترة التدريب رفض الذهاب إلى أفغانستان لقناعاته العقائدية".

وبين عبده  إن "ناصر (21 عاما) تقدم بطلب خطي إلى الوحدة العسكرية التي يعمل بها لإعفائه من مهمة الذهاب إلى بلد مسلم, غير أن قيادة الجيش الأمريكي رفضت طلبه".

وتعرض ناصر - وفق والده الذي يقيم في الأردن - لضغوط عدة بعد رفضه المهمة, أحدثها تهمة التخطيط لعمل إرهابي.
ولفت عبده أن "ضباطا في الجيش الأمريكي لفقوا لولده تهمة تخزين صور أطفال عراة على جهاز الحاسوب الخاص به في الوحدة العسكرية, وأحالوه بموجبها إلى القضاء".
وأشار والد عبده أن "ابنه ملتزم دينيا, ويؤدي واجباته الدينية, ما سبب له إشكالات عدة مع الجنود الأمريكيين المتطرفين في الوحدة العسكرية التي يعمل بها".

وظهر الجندي ناصر عبده - العام الماضي - في مقابلات تلفزيونية, قال فيها إنه "مسلم ويعارض نقله للخدمة في أفغانستان".
واعتقلت شرطة تكساس عبده الخميس بتهمة أعداد مخطط إرهابي ضد قاعدة فورت هود العسكرية, التي أطلق جندي النار فيها - عام 2009 - ما أوقع قتلى وجرحى.
العرب اليوم - غالب علاوين


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد