أمانة عمان تغلق 25 محلا في اول ايام رمضان

mainThumb

03-08-2011 03:49 PM

أغلقت أجهزة وكوادر الرقابة الصحية في أمانة عمان الكبرى 25 مركزا لبيع المواد التموينية واللحوم كما أنذرت 136 مركزا وأوقف خمسة عمال عن العمل في المطاعم في أول يومين من شهر رمضان المبارك .


جاء ذلك خلال جولة تفتيشية زارت فيها كوادر الأمانة ما يقارب الـ 1741 مركزا لبيع المواد التموينية .


كما أسفرت الجولة عن إتلاف 200 كغم من المواد الغذائية غير المطابقة للشروط الصحية ، وإتلاف 2200 لتر من العصائر المختلفة التي يكثر عرضها في شهر رمضان .


وجهزت أمانة عمان الكبرى ست عشرة سوقا من الاسواق الرمضانية موزعة في مختلف مناطق العاصمة للتسهيل على المواطنين بالحصول على احتياجاتهم الاساسية بمناسبة حلول الشهر الفضيل.


وتهدف الاسواق وفقا لرئيس قسم الاسواق العامة المهندس احمد المهيرات الى إتاحة الفرصة لعمليات البيع والشراء بين المزارع والمواطن مباشرة دون وجود وسطاء لخفض الحلقات التسويقية.


واشار المهيرات الى ان الامانة راعت في اختيارها لمواقع الاسواق الرمضانية التي تقام على اراض مملوكة لأمانة عمان الكثافة السكانية ومدى حاجة المواطنين لمثل هذه الخدمات. واضاف ان مدينة عمان تضم نحو ست عشرة سوقا 6 منها دائمة و5 يومية إضافة لخمس اسواق موازية قائمة انشأتها الامانة في سنوات سابقة بهدف الحد من ظاهرة البيع العشوائي على الارصفة والشوارع والساحات العامة وبين الاحياء السكنية.


وأكد المهيرات ان الأمانة وفرت كافة خدمات البنية التحتية للمواقع وجهازا متكاملا لإدارة وتشغيل وتنظيم مواقع الاسواق مع توفير كوادر فنية لمتابعة الاوضاع الصحية والبيئية فيها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد