قيادة الجيش تعود الى دابوق

mainThumb

07-08-2011 04:27 AM

تتجه النية الى عودة القيادة العامة للقوات المسلحة الى مبناها في دابوق "مجمع الأعمال" بعد سنوات من محاولة بيع هذه المنطقة الى جهات استثمارية إلا ان تلك المحاولات لم يكتب لها النجاح وفق صحيفة العرب اليوم.

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها ان اتصالات مبدئية جرت بين القوات المسلحة والجهات الرسمية لعودة القيادة العامة الى المقر المخصص لها في مجمع الملك حسين للأعمال الذي تم بناؤه أساسا للقوات المسلحة قبل أعوام إلا ان رغبة بعض الجهات الرسمية لاستثمار تلك المباني وبيعها حال دون ذلك.

وأضافت المصادر ان مباحثات الجهات المعنية مع مستثمرين لتملك مشاريع في دابوق لم تسفر عن أي نتائج ايجابية وبقيت المشاريع على حالها منذ سنوات الأمر الذي دفع جهات رسمية للاتصال مع القوات المسلحة لبحث إمكانية عودتها الى "مجمع الأعمال" في دابوق والذي تم تصميمه ليكون مقرا للقيادة العامة للقوات المسلحة.

يذكر انه تم في السابق تشكيل لجنة توجيهية عليا لتحويل مباني القيادة الى مجمع اعمال, حيث تمت إحالة العطاء إلى ائتلاف شركة هاينز العالمية لتقوم بإدارة وتشغيل وتسويق مباني القيادة تحت اسم "مجمع الملك حسين للأعمال".

إلا ان عمليات استثمار مباني مجمع الأعمال في دابوق لم تسفر خلال الفترة الماضية إلا عن قيام اربع شركات باستئجار بعض المساحات والطوابق في تلك المنشآت الضخمة.

ويتكون مجمع الملك حسين للأعمال من اثنين وثلاثين مبنى تتراوح مساحة البناء الواحد من حوالي 2800 متر مربع الى 5000 متر مربع تقريباً فيما تبلغ مساحة مبنى المقر الرئيسي 8700 متر مربع تم تجهيزه على اساس ان يكون مقرا للقيادة العامة للقوات المسلحة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد