الاردن يباشر بترميم قصر الملك حسين في القدس

mainThumb

14-08-2011 12:24 PM

وصل طاقم من الأوقاف الإسلامية الى قصر الملك حسين في مدينة القدس، للبدء في عملية ترميم واستكمال بناء قصر الملك حسين في مدينة القدس، والذي لم يكتمل بناؤه بسبب الاحتلال عام 67.


وذكرت صحيفة معريف العبرية ان المملكة الأردنية الهاشمية تقوم باعادة ترميم هذا القصر الذي لم يستكمل من خلال الاوقاف الاسلامية في مدينة القدس والتي تعكف على وضع المخططات لاستكمال هذا البناء.


وأضافت الصحيفة ان بلدية الاحتلال بالقدس لم تتلق حتى الان أي طلب بهذا الخصوص من الاوقاف او الاردن، ولايوجد لدى البلدية أي معلومات عن هذه المخططات في الوقت الذي اكدت ان الاوقاف تقوم بعملية الترميم.


يشار ان هذا القصر والذي بدأ البناء فيه سنوات الستين لم يكتمل بسبب حرب عام 67 وخضوع باقي الاراضي الفلسطينية للاحتلال الاسرائيلي، وبقي هذا القصر مهجورا منذ ذلك التاريخ وتحول الى ملجأ لكافة الخارجين عن القانون، حيث يلجأ اليه متعاطي الكحول والمخدرات بالاضافة الى بنات الهوا.


ويقع هذا القصر في منطقة مرتفعة ويخضع اليوم الى مستوطنة "بزغات زيئيف" شمال شرق مدينة القدس، وقد وقع اختيار الملك الاردني الحسين بن طلال لهذا الموقع المرتفع في مدينة القدس بعد زيارة له لهذه المنطقة بداية الستينات، وقد بوشر ببناء هذا القصر بعد ذلك دون ان يستكمل بسبب الاحتلال.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد