شبيلات : نظام الأسد يسقط نفسه

mainThumb

14-08-2011 02:01 PM

اتهم المعارض الأردني ليث شبيلات -المعروف بصداقته للنظام السوري- أركانا داخل هذا النظام بالسعي لإحداث تدخل أجنبي في سوريا.


وقال في مقال نشرته صحيفة العرب اليوم الصادرة الأحد خصص معظمه للأوضاع في سوريا إن "أبسط الناس بات يدرك أن الأجنحة المتكلسة داخل السلطة والتي قد يكون بعضها على ارتباط مع مصالح أجنبية هي وحدها فيما عدا بعض المعارضة العميلة في الخارج التي تدفع بالأمر إلى وضع يفتح الباب على مصراعيه لتدخل أجنبي يزيد من تقزيم المنطقة بإدخال حدود إضافية جديدة تؤمن بقاء الكيان الصهيوني".


وذهب إلى اعتبار أن "شعار النظام يريد إسقاط النظام" هو الأقرب واقعا لمعالجة الأوضاع في سوريا.


ودافع شبيلات في مقاله عن "الثورة السورية" على الرغم من علاقة الصداقة التي تجمعه بالنظام السوري الذي كان قد التقى رموزا فيه مطلع مارس/آذار الماضي حيث قدم نصائح لمعالجة الأوضاع قبل فوات الأوان بمنح الشعب السوري حريته وفق ما ذكره في تصريحات سابقة للجزيرة نت.


وقال شبيلات إن "نهوض الشعب السوري اليوم لا يمكن إلا أن يصب بأصالة في الخندق الثابت لمناهضة الصهيونية وليس في خندق الأجانب الأعداء! ومن المعيب على أية شخصية فكرية أو وطنية أن تجنح إلى هلوسة اتهام شعب بالميل نحو الخيانة".


وأضاف أن "أي ادعاء بتباين الموقفين الرسمي والشعبي في ما يخص مقاومة الصهيونية وتحرير فلسطين لصالح الموقف الرسمي ادعاء خطأ، بل إن أي تباين في هذا الأمر هو بكل تأكيد لصالح الشعب مصدر السلطات".


وزاد "الشعب الذي يصارع لتحقيق ما لم نتوان عن تكرار النصيحة بشأنه لإخواننا الرسميين في سوريا لن يسلم حريته لأي أجنبي وهو الذي يرفض تسليمها إلى شقيقه العربي السوري بالمغالبة والقهر، وكلنا يعلم بأن سقف الموقف الرسمي السوري من قضية فلسطين هذه الأيام هو التفاوض مع العدو بشروط أفضل من الغير، وهذا الموقف لا يرضينا إستراتيجيًّا ولا يرضي بكل تأكيد الشعب السوري المنتفض من أجل حريته لا من أجل المطالبة بالسلام".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد