فتح باب الاستفادة من قطع الأراضي المجانية بالعيص2

mainThumb

14-08-2011 03:43 PM

فتحت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري الأحد باب الاستفادة من قطع الأراضي المخدومة بالبنية التحتية مجاناً في موقع إسكان العيص 2 في محافظة الطفيلة ضمن المحور الثاني للمبادرة الملكية للإسكان ( سكن كريم لعيش كريم).


وقال مدير عام المؤسسة بالوكالة المهندس محمود جميل ان المؤسسة حددت شروط الاستفادة بأن يكون مقدم الطلب أردني الجنسية وأتم الثامنة عشرة من عمره وأن لا يكون مقدم الطلب أو زوجه او احد أفراد أسرته القصر المسجلين في دفتر العائلة مالكا لمسكن يوفر لهم الرعاية السكنية المناسبة أو قطعة أرض صالحة لبناء مسكن في محافظات المملكة كافة، وان لا يكون قد استفاد من أي مشروع أو دعم إسكاني من أي جهة رسمية .


وأضاف ان من شروط الاستفادة من المشروع كذلك أن يكون مقدم الطلب مقيما ضمن محافظة الطفيلة التي يقع فيها المشروع وأن لا يقل دخل مقدم الطلب الصافي بعد الاقتطاعات الدائمة عن (150 دينارا) ولا يزيد على (500 دينار) .


وأوضح جميل بان المؤسسة بدأت باستقبال طلبات الاستفادة من المشروع اعتبارا من اليوم الأحد ولغاية نهاية دوام يوم السبت الواقع في السابع والعشرين من الشهر الحالي .


وذكر انه سيتم تأهيل المستفيدين من خلال لجنة يرأسها المحافظ وعضوية مندوبين من الجهات ذات العلاقة مصطحبين معهم الوثائق المطلوبة كما سيتم استبعاد الطلبات غير المستوفية للشروط المطلوبة .


وبين أن المؤسسة ستقوم لاحقاً بالإعلان عن مشروعات المحور الثاني للمبادرة الملكية للإسكان ضمن خطة مدروسة تراعي جاهزية وأولوية المشروعات .


واشار الى الاستمرار في قبول طلبات الاستفادة من الشقق السكنية من مشروعات المبادرة الملكية للإسكان " سكن كريم لعيش كريم" حيث سيتم تخصيص الشقق الشاغرة وفق الشروط المطلوبة عند تقديم الطلب مباشرة.


و فيما يتعلق بضخ المياه في مشروع البدر/ الحصن أوضح المهندس جميل أن تركيب العدادات وعملية ضخ المياه للمستفيدين من المشروع سيبدأان اعتبارا من يوم غد الاثنين مبيناً أن سبب التأخير يعود لأعطال فنية في الخط الرئيس وتمت معالجتها يوم امس السبت وفقا لإدارة مياه محافظة اربد .بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد