ابرز حوادث الاربعاء : إجراء عملية ولادة داخل المنزل

mainThumb

18-08-2011 01:14 PM

تعاملت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال مراكزها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة خلال الـ (24) ساعة الماضية مع (120) حادثاً مختلفاً في مجال الإطفاء والإنقاذ نتج عنها (93) إصابة في حين تم التعامل مع (272) حالة مرضية مختلفة .


وذكرت مصادر إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني أهم الحوادث التي تعاملت معها خلال الـ(24) ساعة الماضية:


إصابة (8) أشخاص إثر حادث تدهور في محافظة اربد
 
أصيب (8) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم لحادث تدهور مركبة وقع في محافظة اربد/منطقة برقش, حيث قامت فرق الإسعاف والإنقاذ في مديرية دفاع مدني اربد بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأميرة راية الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.
 

إصابة (4) أشخاص اثر تعرضهم للدهس في محافظة اربد
 

أصيب (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم اثر تعرضهم للدهس من قبل مركبة في محافظة اربد/شارع السينما, حيث قامت فرق الإسعاف والإنقاذ في مديرية دفاع مدني اربد بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين ومن ثم نقلهم إلى مستشفى الأميرة بسمة الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.
إصابة (4) أشخاص اثر حادث تدهور في محافظة العاصمة
 

تعاملت فرق الدفاع المدني في مديرية دفاع مدني غرب عمان مع حادث تدهور مركبة في محافظة العاصمة /قرب إشارة الدوريات ،نتج عنه إصابة (4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين في موقع الحادث ومن ثم نقلهم إلى مستشفى مدينة الحسين الطبية وحالتهم العامة متوسطة.
 

إصابة (4) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة
 

تعاملت كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني مادبا  مع حادث تصادم وقع مابين مركبتين في محافظة العاصمة/منطقة ضبعة ، نتج عنه إصابة(4) أشخاص بجروح ورضوض في مختلف أنحاء الجسم , حيث قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين ونقلهم إلى مستشفى البشير الحكومي وحالتهم العامة متوسطة.


إجراء عملية ولادة داخل منزل من قبل طواقم الدفاع المدني

 
تمكن فريق من المسعفين في مديرية دفاع مدني مادبا من إجراء عملية ولادة لسيدة داخل منزلها في محافظة مادبا /مجمع الحياة الطبي ,حيث أجريت العملية بنجاح وتم نقل الأم والطفل إلى مستشفى النديم الحكومي وحالة الأم والمولود العامة جيدة.


ومن هنا تهيب إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بالإخوة السائقين ضرورة  الابتعاد عن السرعات العالية وعدم قيادة المركبة في حالات الشعور بالتعب أو الإرهاق أو المرض وخاصة في شهر رمضان المبارك مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لمسافات طويلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد