السلطات السعودية تستنفر بسبب فيديو لا أخلاقي

mainThumb

15-02-2022 05:37 PM

السوسنة -جريمة مروعة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد ان وثق مقطع فيديو عملية اغتصاب طفل داخل خيمة بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية شمال شرق المملكة، وندد النشطاء بالجريمة النكراء، وعبروا عن غضبهم، وتصدر وسم "#مغتصب_حفر_الباطن"،  الترند.

وطالب النشطاء السلطات السعودية بإنزال أقصى العقوبات على الجناة، كما طالب عدد من المغردين بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، والتي كانت تمنع من ظهور هذه الأمور، بالمقابل رفض بعض الناشطين إطلاق هذا الوسم، معتبرين أنه يشوه صورة المملكة العربية السعودية، مؤكدين انه يمكن الضغط على الفاعلين، والتضامن مع القضية دون هذه الوسوم التي تشوه البلد.

هذا وألقت الشرطة القبض على مواطن و3 أشخاص من القبائل النازحة، ظهر أحدهم يمارس أفعالا تنافي الآداب العامة، وتوثيق شخص آخر ذلك الفعل ونشره، وجرى إيقافهم، وإتخاذ بحقهم الإجراءات النظامية وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وتتراوح عقوبة المغتصب من قبل المحكمة في المملكة العربية السعودية، ما بين السجن إلى الإعدام، بالإضافة لغرامة تصل حتى 80 ألف دولار أمريكي، أو بواحدة من هاتين العقوبتين بحَق كل شخص متهم صدر منه فعل أو صدر منه قول أو صدر منه إشارة لها مدلول جنسي تجاه واحد من الأشخاص تقوم بمس عرضه أو جسده أو تخدش في حيائه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد