علاجات منزلية للإقلاع عن التدخين بشكل طبيعي وسريع

mainThumb

28-02-2022 04:03 PM

السوسنة - يعتبر التدخين من الأسباب الرئيسية للوفاة، والعديد من الأمراض والسرطانات، ويحاول الكثير من المدخنين الإقلاع عن هذه العادة السيئة لكن يجدون صعوبة كبيرة في ذلك، وسنذكر في هذا المقال أفضل 5 علاجات منزلية فعالة للإقلاع عن التدخين بشكل سريع وطبيعي:

- الماء:

اشرب حوالي 8-10 أكواب من الماء كل يوم، لأن المياه تساعد المدخنين بشكل مباشر على الإقلاع عن التدخين لأنها تعمل كمزيل للسموم، وستساعد في تقوية جهاز المناعة ، وبالتالي تقليل أعراض الانسحاب من التدخين.
 
- الفجل
 استخرج عصير الفجل واخلطه مع العسل، لأنه مصدر جيد لأنثوسيانين ويحافظ على عمل القلب بشكل صحيح، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما يؤثر الفجل على حموضة الجسم الناتجة عن التدخين المستمر للسجائر، ويعتبر غني بفيتامين ج وحمض الفوليك والفلافونويد.
 
- الشوفان
يساعد الشوفان في طرد السموم الضارة من الجسم وتقليل الرغبة في التدخين، وذلك من خلال تسخين ملعقة كبيرة من الشوفان في كوبين من الماء، واتركه طوال الليل، وفي الصباح سخن مزيج الشوفان مرة أخرى واشربه.
 
- العسل
يعتبر العسل غني بالفيتامينات المفيدة والإنزيمات والبروتينات التي تساعد في الإقلاع عن عادة التدخين بسهولة.
 
- العنب
يساعد عصير العنب في تقليل حموضة الدم وإصلاح تلف الرئتين، كما انه مليء بالعناصر الغذائية التي تساعد في تحييد الآثار الضارة التي يسببها التدخين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد