المئات بالطفيلة يشاركون في جمعة الخبز والكرامة

mainThumb

09-09-2011 03:00 PM

شارك المئات من المواطنين وممثلي الحراك الشبابي والشعبي في محافظة الطفيلة في مسيرة ظهر الجمعة 9أيلول2011 انطلقت من امام المسجد الكبير باتجاه دار المحافظة.


وطالب المشاركون بتنفيذ إصلاحات حقيقية وإعادة الشركات التي بيعت بأقل الأسعار والعودة عن قرار رفع الدعم عن الخبز، رافضين لمشروع توزيع الخبز بالكابونات .


وهتف المشاركون : الشعب يقول للنظام: بدنا خبز بكرامة ، الشعب يقول للنظام: لا تنسى هبة نيسان ، الشعب يقول للنظام: تعديلاتك مرفوضة ، الشعب يقول للنظام: أنا مواطن مش شحاد ، الشعب يقول للنظام: بدنا نحارب الفساد .


وكان الحراك الشبابي والشعبي في محافظات الأردن اعتبر في بيان "جمعة الخبز والكرامة" الذي صدر قبيل انطلاق المظاهرات،  إن الإصلاح الشعبي لا رجعة عنه ولا بديل له وان طريقنا باتجاه واحد لا التفاف فيه داعياً الدولة بكامل مكوناتها إلى الإصلاح لـ"يأتك الله أجرك مرتين ".


وأوضح البيان أن الاقتصاد الوطني لازال  " في أيدي الفساد والمفسدين ويمضي بنهجه الاستهلاكي بدلا من أن يكون ساندا للشعب ويبني هدفه على أن يكون اقتصادا وطنيا منتجا لا أن يكون منتظرا للمنح التي جهلنا ونجهل مصيرها ولا يخفى على الجميع أنها منح تستبيح كرامة الأردني وحقوقه وقراراته المصيرية ".


وأكد البيان أن الحراك يقف اليوم " استمرارا لدفاعنا عن خبز وعيش المواطن وكرامته وإيمانا منا بقضيتنا الوطنية التي بدأت منذ كانون الثاني الماضي".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد