أهالي معان : رفع أسعار الخبز يغرق البلد في الفوضى / صور

mainThumb

09-09-2011 05:48 PM

حذر ممثلو الفعاليات الشعبية والحراك الشبابي خلال اعتصام نفذوه امام مسجد معان الكبير بعد صلاة الجمعة  الحكومة من مغبة رفع الدعم عن الخبز والمحروقات وما يمكن ان يحدث من ردة فعل قوية لا أحد يضمن تداعياتها ،لان المواطن لا يستطيع ان يتحمل اكثر من ذلك وقد فاض الكيل ولم يعد هناك مجالا للتحمل .

وقال المعتصمون في كلماتهم انه في حال رفع الدعم عن السلع الاساسية،حيث ان الاغلبية الصامتة هي مؤيدة للاصلاح والمسيرات وعندما يصل الامر الى لقمة العيش فسوف ينقض المارد من نومه عندها سيكون هناك امور لا يحمد عقباها على الحكومة ان تعيها ولا تغرق البلد في الفوضى .
 
وأكد المعتصمون  ان النظام بطيئ في الاصلاحات وان الحكومة لم تفي بواجباتها تجاه الشعب الاردني ولا بد من تشكيل حكومة انقاذ وطني ، وحل مجلس الامة .


كما هاجم المعتصمون النائب الكويتي مسلم البراك الذي اساء للشعب الاردني والاردن واعتبر ان الاردنيين " شحادين".

وقال الدكتور اكرم كريشان ردا على كلام البراك : " ان مواقف الاردن والشعب الاردني لا يعرفها الا احرار الامة فاذا كنتم من احرار الامة فستعلمون من هو الاردن وشعبه العظيم الذي قدم التضحيات تلو الاخرى على ارض فلسطين والعراق ومصر واليمن وفي كل بقعة عربية اسلامية من اجل الكرامة وشرف الامة وعزتها واستقلالها ".

واضاف كريشان في كلمته امام المعتصمين ان : " كل اموال الكويت وقصورها وارصدتها لا تساوي ذرة كرامة واحدة للشعب الاردني الذي لم يخير في إنضمامه الى مجلس التعاون الخليجي ولو خير لكان عكس ذلك ، فنحن على استعداد ان نأكل التراب وان نقبل الحجر والشجر والصوان الاردني لانه اغلى من كل كنوز الارض ".

ودعا كريشان النائب الكويتي  البراك بضرورة ان يسأل عن من هم الاردنيون الاقحاح وان يسأل عن تاريخهم المشرف عبر مئات السنين ،  فلسنا قشة تطفو على سطح البحر انما جذورنا راسخة في الارض شامخة في السماء ولا تعنينا اصوات امثال هذا النائب ".

كما طالب المعتصمون بإصلاح النظام والابتعاد عن الترقيعات الدستورية المشوهة والعودة للوراء 60 عاما بدلا ان نتقدم مئة عام للامام .

وردا على زيارة وزير الداخلية مازن الساكت الى معان قبل يومين حيث كان هناك تصريح بانه قابل ممثلي الحراك الشبابي وتناقش معهم في بعض الامور ومنها الواجهات العشائرية قال كريشان لـ " السوسنة " ان : " الساكت لم يقابل الحراك على الاطلاق ومطالبنا اكبر من الواحهات العشائرية وان معان لن تقبل الايادي ".


وردد المعتصمون هتافات منها :

الشعب يريد دستور جديد

الشعب يريد اصلاح النظام

وين حقوقك يا معان باعوك بارخص الاثمان

كيف الخبز رفعتوه والمواطن مسختوه

ما بنبوس ولا منطاطي ولا منحب المفسد الواطي

كما تطرق المتحدثون الى قضايا الفساد بشكل عام وضرورة محاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين وتحصيل الاموال التي نهبوهها من الشعب الاردني .















تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد