انخفاض أرباح شركة الاسمنت الأردنية بنسبة 13 بالمائة

mainThumb

13-02-2008 12:00 AM

السوسنة - بلغت أرباح شركة الاسمنت الأردنية العام الماضي (2007) 48 مليون دينار مقارنة مع ( 55) مليون دينار لذات الفترة من العام الذي سبقه (2006) أي بنسبة انخفاض وصلت الى (13) بالمائة . وعزت بيانات الشركة انخفاض أرباحها إلى ارتفاع كلف الإنتاج خصوصا الزيادات المتتالية والمتصاعدة في أسعار زيت الوقود الذي يشكل المصدر الرئيسي للطاقة إضافة إلى ارتفاع كلف الرواتب بعدما قامت الشركة بزيادة رواتب موظفيها بنسبة 10 بالمائة .
وأنتخب مجلس إدارة الشركة في الاجتماع الذي عقده اليوم للمصادقة على موازنة العام الماضي عبدالاله الخطيب رئيسا للمجلس. وأوصى المجلس بتوزيع (65) قرشا لكل سهم أرباحا نقدية صافية على المساهمين.
وأشارت الشركة إلى أن استخدام مصادر الطاقة البديلة كالفحم الطبيعي أو الصخر الزيتي أو الغاز أو الفحم البترولي في جميع مواقعها أسوة بما هو مستخدم في الدول المتقدمة يؤدي إلى استقرار أسعار الاسمنت . وأوضحت البيانات ان متوسط الحوافز التي قدمتها الشركة للراغبين في التقاعد المبكر تتراوح ما بين (50 ــ 100) ألف دينار للموظف الواحد ؛ وأنها نفذت مشروع رفع الطاقة الإنتاجية لمصنع الرشا دية وتسوية الأوضاع البيئية في مصنع الفحيص وتنفيذ المراحل الأولى من مشروع تجميل المصنع وتأهيل المحاجر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد