اوكرانيا تعلن عن مجمل الخسائر الروسية في الحرب

mainThumb

10-04-2022 04:07 PM


السوسنة – أعلنت وزارة الدفاع الاوكراني أن الخسائر الروسية في أوكرانيا بلغت 19 الفا و300 جندي روسي منذ بدء الحرب الروسية عليها في اواخر شهر شباط الماضي 

وتابعت وزارة الدفاع الاوكرانية قولها ان روسيا خسرت كمية كبيرة من العتاد _ بحسب البيان الذي رصد الخسائر الروسية منذ بداية الهجوم وحتى اليوم _ وان هذه الخسائر في المعدات تتمثل في خسارة لروسيا 137 مروحية ، و722 دبابة هذا بالاضافة الى خسارة روسيا لحوالي 152 طائرة بحسب البيان .

واضاف البيان ان القوات الروسية خسرت بالاضافة الى خسائرها السابقة 108 من راجمات الصواريخ و55 من منظومات الدفاع الجوي وحوالي 342 مدفعية هذا بالاضافة الى خسائر في معدات اخرى مثل: العربات المدرعة ، والقوارب والسفن السريعة الروسية  وصهاريج الوقود.

هذا ولم يصدر اي تعليق من الجانب الروسي على البيان الاوكراني 

يذكر أن العملية العسكرية الروسية في اوكرانيا والتي انطلقت في 24/ شباط الماضي وهي مستمرة حتى اليوم في يومها السادس والاربعين  ، تسببت باضرار كبيرة تمثلت في سقوط الاف بين قتيل وجريح ، ولجوء أكثر من 4 مليون لاجىء اوكراني حسب اخر احصائية للأمم المتحدة ، بالاضافة الى دمار كبير وهائل في البنية التحتية . 

والجدير بالذكر ان روسيا وضعت شروطا لإنهاء العمليات العسكرية الروسية ولكن اوكرانيا اعتبرتها انتهاكا لسيادتها ، وقد اثرت هذه الحرب بشكل كبيرعلى الاقتصاد العالمي ولاسيما على اسعار النفط والغاز ومصادر الطاقة . 

اقرا ايضا :عدوان إسرائيلي على سوريا

على خلفية العمليات الفدائية.. إسرائيل تفرض إجراءات عقابية على جنين



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد