معركة كسر عظم بين فؤاد حميرة ورشا شربتجي

mainThumb

18-04-2022 03:42 PM

السوسنة - أثار الكاتب السوري فؤاد حميرة الضجة الكبرى على مواقع التواصل الاجتماعي حال نشر مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على الفيسبوك متّهما فيه المخرجة السورية رشا شربتجي بسرقة أفكار المسلسل السوري المعروض في موسم رمضان الحالي 2022 "كسر عظم". 

وقد أثارت هذه التصريحات موجة عارمة من التساؤلات حول إمكانية حدوث ما حدث، لاسيما وان المخرجة رشا شربتجي معروفة لدى الجميع عبر ما قدمته من أعمال فنية بارزة، كان أبرزها طبعا المسلسل السوري الشهير"غزلان في وادي الذئاب" والذي ابتدأت به مسيرتها الفنية بقوة، وهو في ألأصل من كتابة وتأليف الكاتب السوري فؤاد حميرة، حيث عبّر في تصريحه بقوله "انتي من بعد مسلسل غزلان في وادي الذئاب ما اعلمتي شي اله طعمة، ولذلك أي نص بيجيكي بأي طريقة كانت مستعدة تشتغليه".
وقد اتهم الكاتب السوري فؤاد حميرة المخرجة السورية رشا شربتجي بسرقة مسلسله المعنون ب"مياة مالحة" وإعادة تسميته ب"كسر عظم" وإعادة عرضه، متهما أيضا المنتج السوري إيّاد نجار بالتعاون والشراكة في جريمة السرقة هذه، قائلا "شو عرّفك انه اياد النجار موه محوله النص للكاتب وقايله-أي للكاتب- عدّل فيه و اشتغل عليه". 
وهذا العمل على حد تعبيره قد بدأ الشروع في تصويره في العام 2011 ولكن قد تم التوقف بناء على ما حصل في سوريا من أزمة تعطلت معها المسيرة العملية لإخراج هذا المسلسل الى الوجود.  
 كما افاد الكاتب السوري بأنه لن يسكت عن ذلك بقوله " قسما بالله يا رشا 11 سنة سكوت، 11 سنة صمت على القهر وعلى الذل وعلى الوجع اللي شفته منكن ، اا سنة رح يطلعن براسك وراس هذا العمل، وياللّه بلشو لنرد، وان عدتم عدنا". 
يذكر ان المسلسل السوري كسر عظم المعروض على القنوات العربية في الموسم الحالي قد حاز على اعلى المشاهدات، فضلا عن تصنيفه كإحدى ابرز المسلسلات المعروضة التي يقف عليها إعادة الدراما السورية الى سابق عهدها في مراتب القمة، وهو من إخراج رشا شربتجي وإنتاج اياد النجار، أمّا عن مستوى الكتابة فقد كان قبل هذا الفيديو موسوما بكتابة وتأليف علي الصالح.