680 دينارا سعر طن الحديد محليا

mainThumb

19-01-2008 12:00 AM

السوسنة - بلغ سعر طن حديد التسليح في السوق المحلية السبت بحدود 680 دينارا ،على ما افاد تجار ووسطاء اكدوا بقاء الطلب على هذه المادة عند مستواه العادي. وارجع مدير عام شركة اعمار الأردن امجد أبو سويلم ارتفاع أسعار الحديد في السوق المحلية لارتفاع سعر مادة "البلت" الخام في بلد المنشأ التي تعتبر الركيزة الأساسية في تصنيعه, نافيا ان يكون له اي ارتباطات داخلية.
واشار أبو سويلم إلى أن سعر مادة "البلت" بلغ اليوم واصلة الى ميناء طرطوس 690 دولارا للطن الواحد في حين بيع حديد التسليح ارض المصنع اليوم بحدود 675 دينارا.
واستبعد ابو سويلم ان يكون لارتفاع الاسعار اي تاثير على قطاع الاسكانات, مشيرا الى ان الركود الذي يعيشه القطاع حاليا يعود الى حالة "الاشباع" التي وصل اليها السوق المحلية وكثرة العرض مقابل الطلب.
وعزا "محمد غازي" ابو صوفه -تاجر حديد – الارتفاع المتتالي على اسعار مادة الحديد محليا الى ما سماه "جنون" الاسعار في الاسواق العالمية التي طالت مختلف المواد بعد صعود اسعار النفط وارتفاع العملة الاوروبية الموحدة امام الدولار.
وبين ابو صوفه ان الطلب المحلي على مادة الحديد قليل كون الاعمال توقفت نوعا ما بسبب الظروف الجوية التي سادت المملكة اخيرا فيما فضل الكثير من المواطنين التريث وعدم الشراء انتظارا لانخفاض الاسعار.
يشار الى ان السوق المحلية تستهلك سنويا بحدود 600 الف طن من مادة الحديد فيما توجد 11 شركة بالمملكة تصنعه حاليا وتعتبر روسيا وأوكرانيا أكثر الدول الموردة للحديد بالنسبة للأردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد