الضمان يوضح حول علاج اصابات حادثة العقبة

mainThumb

28-06-2022 01:50 PM

السوسنة - قال المستشار القانوني، والناطق الإعلامي باسم المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي شامان المجالي، الثاثاء، خلال مداخلة صحفية، إن:" المؤسسة أجلت بالتنسيق مع سلاح الجو الملكي، حالتين من العقبة لاستكمال علاجهم في مستشفيات عمان".

 
وأكد أن المؤسسة تابعت أوضاع مصابي حادثة انفجار صهريج يحتوي على مادة غاز الكلورين في ميناء العقبة أمس الإثنين.
 
وأضاف أنه من ضمن خدمات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، توقيعها على اتفاقية مع سلاح الجو الملكي / مركز الاسعاف الجوي، الهدف منها إجلاء المصابين بالطائرة إن كانت ظروفهم الصحية تستدعي ذلك، حيث أبلغت المؤسسة المستشفيات استعدادها لنقل أي مصاب يحتاج إلى هذه الخدمة.
 
وبين أن معظم العمال الذين تعرضوا للحادث الاثنين، مشمولين تحت مظلة الضمان الاجتماعي، وحتى إن لم يكونوا مشمولون فإن المؤسسة ستقوم بعلاجهم في المرحلة الأولى ومن ثم يتم استكمال الإجراءات الأخرى.
 
وأشار المجالي إلى أنه من ضمن الحالات التي أصيبت بحادثة العقبة، سيدة تحمل الجنسية الألمانية، حيث تم زيارتها في المستشفى وهي غير مشمولة في الضمان الاجتماعي، لكن المدير العام وجه إلى ضرورة متابعة أمورها كون قانون الضمان الاجتماعي لا يُميز بين العامل الأردني والأجنبي، وعليه سيتم متابعة حالتها وإن استدعى الأمر نقلها واسعافها جوا، ومن ثم سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوصها.