هذا ما حدث بضريح جمال عبد الناصر

mainThumb

24-07-2022 01:59 PM

السوسنة - قررت أسرة الرئيس المصري الراحل، جمال عبد الناصر، فتح ضريح الزعيم، أمام الزوار المحبين له أمس السبت، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو في مصر.

وبدوره، أوضح عبد الحكيم، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، لصحيفة "الوطن، ان الأسرة قررت فتح ضريح الزعيم، لاستقبال محبيه، والذين يأتوا من محافظات مصر المختلفة، حيث اعتاد المصريون على زيارة ضريح والده في المناسبات التي يقترن فيها اسمه.

وأضاف نجل الراحل، ان من اهم اولويات عبد الناصر، الاهتمام ببسطاء الشعب المصري، وتحقيق التنمية، موضحا أن والده عمد إلى تنمية مصر زراعياً وصناعيا، وفي التعليم والصحة، وأصدر قانون الإصلاح الزراعي، وبدلا أن يكون التعليم والصحة مقصورة على فئات معينة، عمل الزعيم جاهدا لأن يكون كل مصري له حق في التعليم والصحة، وفرص العمل.

الجدير بالذكر، أن ثورة 23 يوليو عام 1952 في مصر، حولت نظام الحكم من الملكية إلى النظام الجمهوري، وتبعت ذلك تطورات اجتماعية واقتصادية مهمة، استرد بعدها المصريون كرامتهم واستعادوا وطنهم المسلوب على مدى عقود طويلة، ويعتبر اللواء محمد نجيب، أيقونة ثورة يوليو التى قادها الضباط الأحرار، وفق ما ذكرت صحيفة "الوطن".

وعلى صعيد آخر، وجهت أسرة جمال عبد الناصر، الشكر لمؤسسة حياة كريمة للاستجابة السريعة للتكفل بترميم بيت الزعيم فى مسقط رأسه ببنى مر، بمحافظة أسيوط، وذلك لحالة منزل الزعيم الراحل السيئة.

حيث كانت قد أعلنت مؤسسة حياة كريمة، تكفلها بترميم منزل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في بنى مر فى الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو 1952، واكد الإعلامى خيرى رمضان ان مؤسسة حياة كريمة تعمل هذه الأدوار تطوعا ولكن كان الاهمال من قبل وزراء الثقافة على مدى تاريخ مصر.