ابتزاز سعوديات بطريقة غير متوقعة والآداب تتحرك

mainThumb

04-08-2022 01:25 PM

السوسنة - يسعى المواطنون رجالا ونساء في كل دول العالم الى البحث عن وظائف تؤمن لهم احتياجاتهم واحتياجات عائلاتهم، وخاصة مع غلاء المعيشة وارتفاع نسب البطالة، وهذه الحاجة الملحة للوظيفة تجعل البعض يسقط في فخ النصب والاحتيال والابتزاز.


وهذا تماما ما حدث مع نساء سعوديات باحثات عن وظيفة، حيث أقدم مواطن سعودي على استغلال حاجة بعض النساء للعمل من خلال التواصل معهن وايهامهن بمنحهن وظيفة مناسبة، والحصول منهن على صور من وثائق رسمية، ثم ابتزازهن بعد ان يحفظ هذه الصور على هاتفه.


وكشفت تحقيقات النيابة ان المواطن السعودي احتال وابتز نساء باحثات عن وظيفة، من خلال استدراجهن عن مواقع التواصل الاجتماعي، وتم القبض عليه وايقافه واقامة دعوى رسمية بحقه لمحاسبته وفق القانون.


وأكد مسؤول في النيابة العامة، أن هذا النوع من الابتزاز والأفعال المشبنة تعتبر من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، محذرا الجميع من اعطاء البيانات الشخصية، لأطراف مجهولة وغير موثوقة وعدم إفشائها، إلا للجهات الرسمية المعتمدة.


ووفق القانون السعودي، فان كل شخص أقدم على الابتزاز والتشهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على خمسمئة ألف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، وتم طرح هذا القانون للحد من حالات الابتزاز والتشهير التي تقع النساء ضحايا لها في الغالب على مواقع التواصل.

اقرأ ايضا: