مناقشة مواءمة التحديث الاقتصادي مع استراتيجية الاشغال

mainThumb

04-08-2022 01:45 PM

السوسنة - ناقشت لجنة الخدمات العامة في مجلس الأعيان، مواءمة استراتيجية الوزارة مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، برئاسة العين الدكتور مصطفى الحمارنة.

جاء ذلك خلال لقاء الحمارنة الخميس، بدار المجلس، أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان بالوكالة المهندسة نادية المصالحة، وعددا من كوادر الوزارة.

وقال العين الحمارنة إن الخطة الاستراتيجية للوزارة جاءت لتحسين جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن عبر معالجة مختلف التحديات، من خلال تنفيذ وتقييم خطة الوزارة التنفيذية، التي استندت عليها في تنفيذ رؤية الأردن 2025.

وأشار الى أن الاجتماع يأتي ضمن سلسلة اجتماعات بين اللجنة والوزارة، لمناقشة أهمية ربط محاور استراتيجية الوزارة ومخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، وإعادة النظر في الموارد البشرية للوزارة على ضوء دراسة لديوان الخدمة المدنية أعدت لهذه الغاية.

بدورها، قالت المصالحة إن استراتيجية الوزارة تسعى للوصول إلى طرق آمنة اقتصادية ومستدامة تربط بين جميع أنحاء المملكة والطرق الدولية، وتواكب أفضل المواصفات، وتطوير أبنية حكومية آمنة ومستدامة وذات كفاءة عالية، إلى جانب التميز والريادة في العمل المؤسسي ودعم الابتكار.

وأشارت إلى أن الوزارة تتابع باستمرار مشاريع تنفيذ وصيانة الطرق، والأبنية الحكومية، ومشاريع اللامركزية، وإجراء الدراسات الخاصة بمشاريع الطرق والأبنية، مشيرة الى وجود بعض التحديات على رأسها بعض المشاريع قيد التنفيذ، إضافة الى عدم وجود تقييم مستمر للآليات الإنشائية المتوفرة.

وأكدت المصالحة أن الوزارة حريصة على مواءمة استراتيجيتها مع مخرجات رؤية التحديث الاقتصادي، عبر تحقيق التميز في القطاعات الخدمية، بهدف دعم التنمية الوطنية وزيادة الصادرات الخدمية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.