ميزة طال انتظارها لمستخدمي واتساب انتم بأمان

mainThumb

07-08-2022 02:54 PM

السوسنة - رغم ميزات الامان التي تتمتع به منصة واتساب الا ان الثغرات الموجود به ما زالت تهدد المستخدمين لسرقة بيانات حساباتهم، لذلك تختبر الشركة في الوقت الحالي ميزة أمان جديدة لحماية بيانات المستخدمين.

وكشفت تسريبات حديثة، ان واتساب تعمل على ميزة قيد التطوير حاليًا، للموافقة على تسجيل الدخول (أو Login Approval) لتعزيز سبل الأمان، وتقليل مخاطر سرقة حساب المستخدم وبياناته.

وقال موقع ”WABetaInfo" التقني إن منصة المراسلة الفورية، ستسمح لمستخدميها بحماية حساباتهم، اعتمادًا على خاصية التحقق المكونة من خطوتين التي يوفرها نظام المراسلة الفورية، عندها سيتلقى المستخدمون تنبيهات عندما يقومون بتسجيل الدخول إلى حساب من هاتف ذكي مختلف.

وأشار التقرير أن واتساب أطلقت الميزة ضمن الإصدار التجريبي الذي يحمل رقم ”2.22.17.22" على نظامي تشغيل ”أندرويد" و"iOS"، والشركة بصدد إطلاق الميزة بشكلها النهائي قريبًا لكافة أنظمة التشغيل، عندها لن يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلا بعد منح الموافقة من الهاتف الذي تم تسجيل الدخول منه سابقا، وذلك لتخفيف مخاطر سرقة الحسابات والبيانات.

ويقدم واتساب ميزة التحقق من خطوتين، لحماية المستخدمين في حالة قيامهم بمشاركة رمز الأمان المكون من 6 أرقام عن غير قصد.

وأشار موقع ”WABetaInfo"، من خلال لقطة الشاشة التي شاركها، ان التنبيه يوضح أيضًا الوقت الذي تم فيه إجراء محاولة تسجيل الدخول، ومعلومات حول الهاتف المستخدم في العملية.

إقرأ أيضا: