بطاقات لـ 5773 أسرة لشراء مواد غذائية

mainThumb

08-08-2022 09:06 PM

السوسنة ـ أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والتحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية (نجمة) الاثنين، مشروع الأمن الغذائي في الأردن 2022، في إطار الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في شهر آذار الماضي.

ويهدف المشروع الذي تقدر قيمته بنحو 1.4 مليون دينار مقدمة كمنحة من مركز الملك سلمان لصالح تحالف نجمة، إلى المساهمة في تعزيز الأمن الغذائي في المجتمعات المضيفة وأسر اللاجئين خارج المخيمات في الأردن.

وجرى إطلاق المشروع خلال حفل في مركز الأميرة بسمة للتنمية، بحضور المستشار في السفارة السعودية في عمان وليد خان، ونائب سمو رئيسة هيئة التحالف الوطني لمكافحة الجوع وسوء التغذية (نجمة) الوزير الأسبق علي الغزاوي، ومدير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن سعود الحزيم.

وقال منسق عام تحالف نجمة معتصم الحياري: إن المشروع يستهدف 5773 أسرة تضم 28.865 فردا، سيتم منحها بطاقات مخصصة لشراء المواد الغذائية من أسواق المؤسسة الاستهلاكية العسكرية في جميع محافظات المملكة ولمدة 6 أشهر.

وأكد أهمية المشروع الذي يأتي ترجمة للتعاون بين الجانبين، بهدف مساعدة الأسر العفيفة، والمساهمة في تحسين أوضاعها المعيشية والاقتصادية.