الأوقاف تخصص 20 الف حقيبة مدرسية

mainThumb

09-08-2022 01:38 PM

السوسنة - قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة الدكتور محمد الخلايلة الثلاثاء، خلال الحفل الذي حضره مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، ومدراء مديريات الأوقاف في المملكة إن: "صندوق الزكاة يعمل على تنظيم مشروع مدرستي سنويا، حيث تم تخصيص 20 ألف حقيبة مدرسية ذات جودة عالية، مجهزة بكافة مستلزماتها من القرطاسية".

وأطلق الخلايلة مشروع الحقائب المدرسية مع القرطاسية"حقيبتي"بمناسبة قرب حلول العام الدراسي الجديد 2022/2023 الذي ينفذه صندوق الزكاة.

وأضاف أن هذا المشروع يستهدف الطلبة الفقراء والأيتام في مختلف مناطق المملكة، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 250 ألف دينار تم تخصيصها من الزكاة والتبرعات والصدقات التي تصل للصندوق، حيث يأتي المشروع ضمن سلسلة مشاريع موسمية ينفذها الصندوق بالتعاون مع مديرية البرامج الوقفية التابعة لوزارة الأوقاف سنويا.

وثمن الوزير، دور المزكين والمتبرعين والمتصدقين على جهودهم في دعم صندوق الزكاة، النابع من ثقتهم بهذه المؤسسة الوطنية الرائدة التي تقوم بدورها في مساعدة الفقراء والأيتام والمحتاجين.

وأشار إلى أن موازنة وزارة الأوقاف تتحمل كامل النفقات التشغيلية للصندوق، ولا يتم تحميل الزكاة والتبرعات أي كلف تشغيلية بل تنفق في الأسهم الثمانية المحددة شرعا.

من جانبه، قال مدير مديرية أوقاف عمان الثالثة الدكتور عبد السلام البزايعة في الكلمة التي ألقاها نيابية عن مدراء الأوقاف، إن مشروع حقيبتي يأتي في ظل ما يشكله صندوق الزكاة كحالة من حالات التكافل الاجتماعي.

وأضاف أن ائمة المساجد يختمون القرآن الكريم ضمن مبادرة ختمة القرآن، والمراكز الصيفية تحتضن عشرات الآلاف من ابنائنا خلال العطلة الصيفية، وها نحن الآن نحتفل بتوزيع آلاف الحقائب المدرسية المجهزة بكافة ملتزماتها للطلبة الفقراء. وفي نهاية الحفل قام الخلايلة بتوزيع الحقائب على عدد من الطلبة المستحقين، فيما تسلم مدراء مديريات الأوقاف الحقائب المخصصة لكل مديرية لغايات إيصالها لمستحقيها.