من هو داوود جلاجل وما سبب وفاته

mainThumb

09-08-2022 11:20 PM

السوسنة - شكلت وفاة الفنان الأردني داوود جلاجل صدمة في الوسط الفني ولدى الجمهور، حيث أعلنت نقابة الفنانين الأردنينن خبر وفاة الفنان مساء اليوم، عن عمر يناهز 75 عاما.

وجاءت وفاة الفنان إثر وعكة صحية طارئة، ادخلته المستشفى، ليتبين وجود ماء على الرئة لم تمهله ساعات، حتى توفي الى رحمة الله.

ونعى الفنان الراحل، نقيب الفنانين الأردنيين محمد يوسف العبادي، والممثل الأردني ساري الأسعد ووزارة الثقافة وعشرات الفنانين، وعبروا عن حزنهم عبر حساباتهم في مواقع التواصل، داعين الله ان يرحمه ويغفر له.

كما نعى الراحل الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مستذكرين اهم اعماله التي أثرت في الساحة الفنية.

ترك الفنان الأردني داوود جلاجل ارثا فنيا كبيرا، ليحتل الصف الاول بين أبرز نجوم الدراما والمسرح في الأردن، وكان له بصمة مهمة في المسلسلات البدوية والتاريخية والكوميدية.

فمن هو الفنان داوود جلاجل؟

هو ممثل اردني من مواليد القدس في 1947، ودرس القانون في جامعة دمشق في سوريا، شارك اثناء دراسته مع فرقة المسرح الجامعي، ما زادت هذه التجربة من ثقافته في المسرح والدراما.

يعتبر جلاجل من ابرز الفنانين على الساحة الفنية الاردنية والعربية، ومن الرواد المؤسسين للحركة الدرامية في الستينيات، أول مشاركة فنية له كانت من خلال مسلسل الرمح و الصخرة، ثم توالت الأعمال، وشارك في 130 عملا، منها ابن حران، العلم نور، العقد الفريد، راس غليص، والمسلسل التاريخي طرفه بن العبد، والمسلسل البدوي نمر بن عدوان، العرين، وغيرها الكثير.

كما قدم الفنان الراحل مسلسل مدرسة الأستاذ بهجت، الموجه للأطفال، ومسرحية مسامح كريم، طريق الآلام، جنون العاقل، والفيلم القصير أحلام، وبرنامج الحكي النا، كما شارك في مسلسلات سعودية كوميدية منها طاش ما طاش، ومسلسل أبو العصافير.

وبعيدا عن التمثيل امتلك داوود جلاجل مواهب اخرى برع فيها مثل التخطيط بأنواع عدة من الخطوط العربية، وقراءة الكتب الدينيّة، والمشاركة بالأنشطة الاجتماعية والإنسانية.