عراقي يقتل شقيقه لسبب ضج الشارع ومواقع التواصل

mainThumb

12-08-2022 02:54 PM

السوسنة - شهدت محافظة ذي قار، جنوبي العراق، جريمة مروعة بعد ان أقدم شاب عراقي يدعى ( أ . ع . خ ) يبلغ من العمر 22 عاما على قتل أخيه بسبب تغييره كلمة سر شبكة الانترنت الخاصة بالمنزل.

وكشفت شرطة ، ملابسات الجريمة النكراء ، حيث قتل شاب شقيقه، بسبب تغييره الرمز السري ل، في واقعة أثارت ضجة واسعة، ومطالبات بإنزال أقسى العقوبات بحق المتورط بالجريمة.

وكان مركز الشرطة قد احال الأوراق التحقيقية بخصوص اصابة شاب بالرقبة، تسبب بقطع الحبل الشوكي، وشلل تام ووفاته، وذلك أثناء تنظيف زجاج المنزل بحسب ما ادعى ذووه، لكن أثناء التحقيقات، والبحث وجمع المعلومات، تولدت شكوك بوجود جريمة قتل، وعند حضور شقيق المجنى عليه إلى شعبة المكافحة، وجهت اليه التهمة، ومواجهته بالأدلة والبراهين التي تم جمعها ضده.

وخلال التحقيقات، اعترف المتهم بارتكاب الجريمة، بحق شقيقه إثر خلاف حول تغيير رمز شبكة الإنترنت، من خلال طعنه بسكين المطبخ، ومحاولته إخفاء الجريمة، وتم تدوين اعترافاته قضائيا، وقرر قاضي التحقيق توقيفه لإستكمال التحقيق.

وأثارت هذه الجريمة النكراء الضجة على مواقع التواصل، وسط مطالبات بانزال اشد العقوبات على القاتل الذي سفك دم شقيقه لسبب تافه لأجل الرقم السري لشبكة الانترنت، ليكون عبرة للآخرين.

الجدير بالذكر ان العراق تشهد تزايدا بوتيرة حوادث العنف الأسرية في البلاد، وخاصة ضد النساء والأطفال، وسط ضعف الإجراءات العقابية، وتشريعات وقوانين رادعة لمرتكبي هذه الجرائم، وهذا ما يلقى انتقادات واسعة من قبل المنظمات المدنية والحقوقية العراقية.

إقرأ ايضا: