صورة تهز المواقع من حادثة حريق الكنيسة المصرية

mainThumb

15-08-2022 02:35 PM

السوسنة - تفاصيل مروعة شهدتها واقعة حريق كنيسة أبوسيفين في محافظة الجيزة المصرية، والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 41 شخصاً، و14 جريحا، حيث كشف الجيران الذين يقطنون بالقرب من الكنيسة ان الواقعة بدأت بإنقطا عالكهرباء عن المنطقة في فترة الصباح، ولذلك لجأت الكنيسة إلى تشغيل الديزل، وبعد ذلك عاد التيار الكهربائي ما أحدث (قفلة) نتج عنها حريق ودخان كثيف.

وكان السبب في وفاة عدد كبير من الأشخاص داخل الكنيسة، ردود فعل من كان في الداخل بسبب الخوف وكثرة الأعداد في الكنيسة، حيث توجهوا الى الطابق العلوي هربا من الحريق بدل ان ينزلوا للطابق للأرضي للخروج من الكنيسة، كما قفلوا باب الغرفة على انفسهم، ولكن حاصرتهم الأدخنة الكثيفة وأصابتهم بالاختناق".

ولم يستطع احد من الجيران الدخول للكنيسة لإنقاذ الناس قبل وصول الاسعاف وذلك بسبب النيران التي كانت تشتد وتتزايد.

وشهدت هذه الفاجعة، تضامنا عربيا ودوليا واسعا مع مصر وضحايا الحريق، وعبرت الكثير من الدول عن وقوفها بجانب مصر، من خلال ارسال رؤوساء الدول لبرقيات التعازي والمكالمات الهاتفية تعبيرا عن تضامنهم، منهم الأردن والسعودية والامارات وتونس والمانيا وبلجيكا وفرنسا وغيرها.

وخلال الساعات الماضية انتشر على مواقع التواصل صورة مؤلمة ل3 توائم يبلغون من العمر 5 سنوات، بالاضافة الى 3 أطفال أشقاء آخرين، وهم مهرائيل، ويوسف، وفلوبتير باسم أمير، تراوحت أعمارهم بين 3 و 16 عاما، بالاضافة الى ووالدتهم وخالتهم وجدتهم راحوا جميعا ضحايا لحريق الكنيسة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد