الاحتلال يواصل حملاته في الضفة الغربية

mainThumb

17-08-2022 01:17 PM

السوسنة - أصيب ثلاثة فلسطينيين، الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم بلاطة، شرق مدينة نابلس.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، في بيان ، إن ثلاثة مواطنين بينهم فتيان أصيبوا بالرصاص الحي 2 في الفخذ وواحد بالقدم، خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة، واصفة وضعهم بالمستقر.

وفي السياق ذاته، اندلعت مواجهات عنيفة خلال اقتحام جيش الاحتلال، صباح الأربعاء بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، ان مواجهات اندلعت في البلدة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق. وعلى صعيد متصل ، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة دهم واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة طالت 38 فلسطينيا.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن بيت لحم وجنين و طولكرم ونابلس ورام الله والبيرة والخليل واعتقلت هؤلاء المواطنين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين حمزة عواد من كوبر، وعلي منير حمدان من بيت سيرا، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.