إشادة ببازار صندوق المرأة في صيف عمان

mainThumb

20-08-2022 12:42 PM

السوسنة - شاركت 47 مستفيدة من شركة صندوق المرأة للتمويل الأصغر في مهرجان صيف عمان، والذي تستمر فعاليته لغاية 20 من شهر آب الجاري.

وتُوفر الشركة المشاركة المجانية في بازار تُنظمه الشركة ضمن فعاليات المهرجان وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى، تتيح من خلاله لمستفيداتها عرض منتجاتهن، التي تتنوع بين المأكولات الشعبية والمنسوجات التراثية والحرف اليدوية.

وقالت الرئيس التنفيذي، لمى زواتي "إن الشركة تواظب باستمرار على مشاركة مستفيداتها في فعاليات المهرجان منذُ عام 2010، باستثناء إلغاء دورتي المهرجان خلال العامين الماضيين بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا، قبل أن يعود إلى سابق عهده في دورته الحالية".

وأشارت إلى أن مستفيداتها المشاركات في فعاليات المهرجان، جرى انتقائهن من جميع فروع الشركة المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، بهدف اتاحة فرصة المشاركة أمام كل امرأة طموحة ، كما جرى مراعاة تنويع المشاريع اللواتي يمثلنها في بازار المهرجان.

وأكدت الرئيس التنفيذي ، لمى زواتي أن المشاركة المستمرة لمستفيدات الشركة في المهرجان، تندرج ضمن الكثير من الخدمات غير المالية، التي توفرها الشركة لمستفيداتها، من أجل تعظيم فرص الاستفادة لهن وفتح الآفاق أمامهن للترويج لمنتجاتهن المختلفة والمتنوعة.

ونوهت إلى أنها تسعى بكل الوسائل والسبل المتاحة عبر سلسلة من الأنشطة والبرامج، التي تندرج ضمن مسؤوليتها الاجتماعية إلى تعزيز فرص المشاركة الفعالة أمام مستفيداتها، وهو ما يصب بهدف الشركة الأسمى الرامي إلى تمكين المرأة في مختلف مجالات الحياة، وعلى رأسها الاقتصادية والاجتماعية.

ونقل بيان الشركة عن مستفيدتها أحلام النجداوي، التي تعرض في البازار منتجات غذائية تصنعها بيديها، قولها إن مشاركتها في المهرجان مكنتها من تسويق منتجاتها وتحقيق مردود مالي جراء بيعها دون تكبد عناء أي تكاليف إضافية.

وأشارت إلى البيئة اللوجستية المناسبة التي وفرتها الشركة إضافة إلى الخدمات التي تقدمها لمستفيداتها في المهرجان دون مقابل، شكل دافعًا قويًا للمشاركة، التي عادت بالنفع عليها وعلى أسرتها، بحد قولها، واصفة مشاركتها في المهرجان بـ"الرائعة والمثمرة".

بينما اعتبرت زين عبدالرزاق، التي تشارك بالبازار عبر عرض "إكسسوارات منزلية جاهزة أنه كان لمشاركتها أثرًا معنويًا، إلى جانب الأثر المادي، ولا سيما أن مشاركتها وفرت لها فرصة بناء علاقات جديدة سواء مع العملاء أو مع نساء لدّيهن "طموحات عالية ومشاريع متميزة"، بحد تعبيرها.

وقالت: "إن التنظيم ممتاز، والمواصلات متوفرة إلى الحدائق، وهناك خدمة نقل مجاني داخل الحدائق"، مؤكدة أنا ستواظب على المشاركة المستقبلية في المهرجان، إلى جانب الاستفادة من المشاركة في مختلف المعارض والبازارات والأنشطة، التي توفرها الشركة بشكل مجاني دعمًا لمستفيداتها.

ووصفت منال العبيدي، التي عرضت مختلف منتجات "مونة بيتية"، تنظيم المهرجان بـ"الرائع وتعامل موظفين شركة صندوق المرأة ممتاز، والمكان مدعوم، بنصح الناس تيجي وتشوف منتجات السيدات هون".

وكان قد انطلق مهرجان صيف عمّان في الـ11 من شهر آب الجاري، حيثُ بدأت فعاليات المهرجان على مسرح المدرج الروماني في اليومين الأول والثاني، وتستكمل الفعاليات لباقي أيام المهرجان في حدائق الحسين.