هل تستعد إسرائيل لضربة عسكرية؟

mainThumb

05-09-2022 10:54 PM

السوسنة - قال الخبير في الشؤون الإسرائيلية أكرم عطا الله، إن زيارة رئيس الموساد الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأيام الأخيرة أمنية في مقامها الأول، موضحا أن الفترات الماضية شهدت عددا من الزيارات لمسئولي الموساد للولايات المتحدة الأمريكية بشأن الاتفاق النووي مع إيران والحديث عن قرب توقيع الاتفاق الجديد.
وأضاف الخبير في الشؤون الإسرائيلية، في حديثه لقناة "الغد"، أن الزيارات هي تنسيق لما يجري الآن بشان التقارب في توقيع الاتفاق النووي الجديد، موضحا أن الزيارات لم تشهد أي أحاديث سوى الاتفاق النووي والعمل على تحسين الشروط.
وأشار الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إلى أن حلم وطموح إسرائيل هو عدم توقيع الاتفاق النووي وعرقلته، مشددا على أن إسرائيل لديها تخوفات من الامتداد الإيراني في المنطقة.
كما أكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وطهران هو معالجة القنبلة النووية لكن هناك تخوفات من إسرائيل من التوسع في المنطقة.
قالت صحيفة "معاريف" إن رئيس الموساد الإسرائيلي، دادي برنيع، سيتوجه الإثنين إلى واشنطن لعقد سلسلة من الاجتماعات الأمنية والاستخباراتية مع جهات رفيعة في البيت الأبيض، والسي آي إي، وهيئات (الجيوش) المشتركة، البنتاجون، ووزارة الخارجية، وأجهزة أمنية إضافية، وترتكز رحلته على تعزيز التنسيق الأمني والاستخباري مع الأمريكيين حول قضية النووي الإيراني.

اقرأ أيضا :



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد