75 % سجلوا للانتخابات البلدية

mainThumb

16-10-2011 08:37 AM

اعلن وزير الشؤون البلدية الدكتور حازم قشوع أن نسبة التسجيل للانتخابات البلدية وصلت حتى الآن إلى 75 بالمئة ما يؤشر الى حرص المواطن وجديته في التعامل مع هذا الاستحقاق الدستوري في الاردن.

واضاف  خلال زيارته السبت منطقتي سحاب وأحد  إن إجراءات التسجيل للانتخابات البلدية تجري بيسر وسلاسة ،ما يؤكد حرص الحكومة على تسجيل المواطنين ومشاركتهم وحضورهم الفاعل في مشهد انتخابي يعبر عن حالة صحية وسليمة.

وخلال لقاء حضره النائبان حمد أبو زيد وصلاح صبره استمع الوزير إلى شرح من متصرف لواء سحاب ياسر العدوان حول المراحل التي قطعتها عملية التسجيل للانتخابات البلدية ومطالب المواطنين في المناطق التي استحدثت اخيرا بعد انفصالها عن أمانة عمان الكبرى، مبينا أن هناك عددا من المواطنين طالبوا بالانفصال عن أمانة عمان الكبرى في حين كان رأي عدد آخر منهم البقاء مع الأمانة للاستفادة من خدماتها.

كما استمع الدكتور قشوع إلى مطالب مواطني منطقة أحد التي تركزت حول إبقاء المنطقة وحدة واحدة دون تجزئة وعدم اقتطاع أي جزء منها والعودة إلى أمانة عمان الكبرى وحل مشكلة محطة الكهرباء الحرارية ومعالجة مشكلة مكب النفايات.

وردا على استفسارات المواطنين، قال قشوع إن استحداث البلديات جاء بناء على دراسة من قبل لجنة وزارية تضم عشرة وزراء وتلبية لمطالب ورغبات شعبية واحتياجات كل منطقة تحقيقا للعدالة بين المواطنين.

وبين أن هناك آراء منقسمة في بعض المناطق بين الدمج مع الأمانة والانفصال عنها وان الوزارة لا مشكلة لديها من اتخاذ أي قرار في هذا الجانب شريطة أن يكون محل إجماع المواطنين حيث سيتم النظر في أي مطالب بهذا الشأن بعد الانتهاء من الانتخابات البلدية حسب قرار المواطنين بالاندماج أو الفصل عن الأمانة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد