قط يدرس في الصف الثالث بأمر من مديرية تعليم

mainThumb

12-09-2022 01:18 PM

السوسنة - في تركيا، تسلل قط لغرفة صفية، فوجد الألفة والمحبة بين طلاب الفصل ومعلمته، ليقرر جعله بيته الدائم!

أسموه تومبي...



كان يوماً عادياً، وربما رتيباً ومملاً بالنسبة للطلاب، حين رأوا القط يدخل باب الغرفة الصفية، بكل هدوء ودون أدنى خوف.

احتضنه البعض، والمعلمة لم تقل أنه مليء بالجراثيم، أو تنهرهم عن الاقتراب منه، بل عطفت هي الأخرى، وبسرعة أطلقوا عليه اسماً "تومبي"، وصار أحد تلاميذ الصف دائمي الحضور!

الأهالي رفضوا، وصار تومبي قضية رأي عام...



غضب أولياء الأمور حين علموا بأمر القط، حيث خافوا أن ينقل المرض لأبنائهم، فقاموا بكتابة عريضة شكوى قدموها لإدارة المدرسة، فلم يكن من الإدارة سوى إصدار قراراً بطرد القط.

مدرسة الصف الثالث، أوزليم بينار إيفاشكو، قررت أخذ القط لمنزلها والاعتناء به، لكن طلاب الصف حزنوا، وباتوا لا يهتمون بالدروس كثيراً، يكتبون رسائلاً، ويرسمون رسومات، ثم يطلبون من معلمتهم إرسالها لتومبي، كان حقاً يزرع البهجة في صفهم.



مديرية التعليم تصدر قراراً يخص تومبي...



أوزليم بينار قامت بخطوة ذكية، نشرت قصة تومبي على وسائل التواصل الاجتماعي، وبينت كيف أنه كان يزرع السعادة بين تلاميذها الصغار، وكيف أنه كان سبباً مباشراً في تخفيف مشاغبتهم، وتركيزهم على دروسهم.

لقيت القصة تعاطفاً واسعاً، حدّ أنّ قنوات تلفزيونية استضافت بينار، وانتشرت قصة تومبي، وصار حديث الشارع، لتصدر مديرية التعليم بولاية إزمير قراراً رسمياً بعودة تومبي إلى الفصل الدراسي، مع ضرورة المحافظة على نظافته، وأخذ المطاعيم اللازمة ضماناً لسلامة الأطفال.